تدهور الأوضاع النفسية والصحية للأسرى المعزولين بمجدو

16 أغسطس 2017آخر تحديث :
تدهور الأوضاع النفسية والصحية للأسرى المعزولين بمجدو

رام الله-صدى الاعلام-16-8-2017-أفاد تقرير صادر عن هيئة الاسرى ان 5 اسرى معزولين في سجن مجدو بعضهم منذ اكثر من 3 سنوات، تدهورت اوضاعهم الصحية والنفسية نتيجة عقوبات العزل الصادر جزء منها بقرار من المخابرات الاسرائيلية وجزء آخر بقرار من إدراة السجون، ولمدد مفتوحة، حيث يتم تمديد العزل كل 6 شهور.

وحسب محامية هيئة الاسرى شيرين عراقي فإنه يقبع في عزل سجن مجدو كل من الاسير حسام عمر من طولكرم واحمد المغربي من مخيم الدهيشة قضاء بيت لحم ومحمود نصار من محافظة نابلس ،ومؤيد الحلولي من غزة ورامز الحج من رام الله ، وقد تم تحويل الاسير البلجيكي اليكس مانس الى عزل سجن عسقلان، وصدر بحقه قرار بالاعتقال الاداري.

وأشارت المحامية عراقي ان الاسير حسام عمر معزول منذ 3 أعوام وكان آخر تمديد له يوم 26/9/2017 ، ولا زال في العزل بقرار من المخابرات الاسرائيلية، وانه تنقل اكثر من مرة من عزل الى آخر في اكثر من سجن، وفرض عليه الحرمان من زيارة عائلته.

وقال الاسير حسام عمر المحكوم 30 سنة ان العزل هو قبر وأسوأ من ذلك حيث يتم عزل الاسير عن العالم ويوضع في ظروف اعتقال سيئة جدا وداخل زنازين تفتقد لكل المقومات الانسانية والمعيشية.

وقالت المحامية عراقي ان الاسير احمد المغربي من الدهيشة يقضي بالعزل منذ عامين بقرار من المخابرات الاسرائيلية، وانه سابقا قد قضى 9 اعوام بالعزل، وتم إخراجه من العزل حينها بعد اضراب الاسرى عام 2012.

وقد اتخذ قرار عزل الاسير المغربي بعد اقتياده الى التحقيق في المسكوبية، وقد جدد له العزل الآن للمرة الثالثة.

والاسير المغربي محكوم بالسجن 10 مؤبدات.

وقالت المحامية عراقي ان الحالة النفسية للاسير مؤيد الحلولي المحكوم بالسجن 16 عاما سيئة جدا ، وهو معزول بقرار من المخابرات الاسرائيلية وجدد العزل له 3 مرات، موضحة المحامية عراقي انه يعاني من مرض نفسي وعصبي ولا يقوى على الحديث ويتعاطى ادوية اعصاب وغالبية الوقت يكون نائما بسبب الادوية ، وأن كلامه غير متزن وفيه صعوبة كبيرة بالنطق.

وقالت عراقي ان الاسير مؤيد يتعاطى ست حبات من الادوية يوميا من المهدئات ولا يعرف اسماء هذه الادوية.

وقالت المحامية عراقي ان الحالة الصحية للاسير رامز دار الحج محكوم 16 سنة وهو معتقل منذ 11 عام سيئة جدا، وهو معزول منذ 3 سنوات ويعاني من امراض عصبية ونفسية وغالبية الوقت نائم ويتعاطى أدوية للاعصاب ولا يقوى على الحديث بشكل طبيعي.

وذكرت عراقي ان الاسير رامز الحج دخل في الحالة النفسية بسبب الاعتداء الوحشي عليه في سجن النقب بعد اتهامه بضرب ضابط، وانه حكم على هذه القضية 5 أعوام ليصبح حكمه 21عام، والاسير الحج يتعاطى ست حبات من الادوية المهدئة.

الاخبار العاجلة