صور- تظاهرة تطالب بتعجيل التحقيق مع نتنياهو

20 أغسطس 2017آخر تحديث :
صور- تظاهرة تطالب بتعجيل التحقيق مع نتنياهو

رام اللهصدى الاعلام-20-8-2017-تظاهر نحو 2000 شخصا، مساء امس  السبت، أمام منزل المستشار القضائي للحكومة أفيحاي مندلبليت في مدنية بتيح تكفا قرب تل أبيب، مطالبين بتعجيل إجراءات التحقيق بملفات الفساد التي يخضع لها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وهرعت قوات الشرطة بأعداد كبيرة إلى المكان، ونصبت العديد من الحواجز على الطرقات المؤدية إلى مدينة بيتح تكفا والشوارع المؤدية إلى منزل مندلبليت، واعترضوا السيارات المتوجهة إلى المدنية للمشاركة في التظاهرة، كما أوقفت الشرطة اثنين من المنظمين، وقادتهما إلى مركز تحقيق.

وطالبوا المنظمون المتظاهرين، بالوصول إلى مقر الشرطة في المدينة للتظاهر أمامها، وقد وصل المئات منهم إلى مبنى الشرطة في بيتح تكفا، مطالبين بترخيص التظاهرة، ويتوقع وصول الآلاف إلى مكان التظاهر من مختلف أنحاء إسرائيل.

وأتى هذا الإجراء للشرطة بعد الالتماس الذي تقدم به العديد من المنظمين للتظاهرة والتي أقيمت للأسبوع الـ38 على التوالي، حيث طالبوا المحكمة استصدار قرارا يقضي السماح لهم بالتظاهر وإلزام الشرطة بإصدار الترخيص اللازم، إلا أن المحكمة لم تبت بالالتماس، ما أدى بالمتظاهرين للتظاهر دون إصدار الترخيص.

وتظاهر العشرات اليوم، في مدينة موديعين، وللأسبوع الخامس على التوالي، مرددين شعارات مفادها: “أن رئيس حكومة غارق في التحقيقات بشبه الفساد، ولا يمكنه إدارة الدولة”.

الاخبار العاجلة