كفل حارس: فرض حظر التجول واعتقال 17 مواطن

21 أغسطس 2017آخر تحديث : الإثنين 21 أغسطس 2017 - 9:26 صباحًا
كفل حارس: فرض حظر التجول واعتقال 17 مواطن
رام الله-صدى الاعلام-21-8-2017- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، 17 مواطنا فلسطينيا، في وقت اقتحمت بلدة كفل حارس وفرضت منع التجول على سكانها بهدف تأمين وصول مجموعات من المستوطنين إلى أماكن يدعي اليهود صلتهم الدينية بها.
وأفادت مصادر محلية أن قوات اتقحمت بلدة كفل حارس شرق سلفيت، وفرضت منع التجول عبر مكبرات الصوت وأغلقت مداخل البلدة ونصبت الحواجز في شوارعها، بهدف توفير الحماية لمجموعات من المستوطنين لمقامات في المنطقة.
وقال شهودة عيان إن توافد المستوطنين إلى بلدة كفل حارس استمر من الساعة العاشرة من ليل أمس وحتى الرابعة من فجر اليوم الاثنين.
كما داهمت قوات الاحتلال عند الساعة الثانية فجرا منزل المواطن سليمان محمد ابو يعقوب واعتقلت نجله سري (20 عاما) وقاموا بتفتيش المنزل وكسر باب زجاجي داخله وبعثروا محتوياته.
ويقول أهالي بلدة كفل حارس إن المقامات التي يزورها المستوطنون على مدار العام هي مقامات اسلامية خالصة، احدها مقام لاحد قادة صلاح الدين والبقية مقامات وقبور إسلامية، في حين يدعي المستوطنون ان هذه المقامات يهودية ويتوافدون إليها على مدار العام.
في سياق آخر قال جيش الاحتلال إنه اعتقل 17 فلسطينيا في الضفة الغربية، وتوزعت الاعتقالات على المناطق التالية: مادما، ونابلس، وكفل حارس، وبدو، والعيزرية، وبيت امر، وخرسا، ودورا، ومخيم الفوار، وبيت عوا، ودير سامت.
وأفادت مصادر محلية  أنه عرف من المعتقلين في نابلس، الاسير المحرر فضل حامد البيتاوي، وزيد زياد الخراز، ومحمد صلاح قط، وعبادة فتحي قط، وهما من قرية مادما.
رابط مختصر