دبور وكرينبول يستعرضان اوضاع مخيمات شعبنا في لبنان

21 أغسطس 2017آخر تحديث :
دبور وكرينبول يستعرضان اوضاع مخيمات شعبنا في لبنان
رام الله- صدى الاعلام- 21-8-2017- التقى سفير فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور اليوم الاثنين، في مقر السفارة، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بيير كرينبول.

واستعرض الطرفان الأوضاع في المخيمات الفلسطينية بلبنان، ومعاناة شعبنا من صعوبات حياتية ومعيشية، وضرورة تأهيل البنى التحتية في مخيمي برج البراجنة وشاتيلا، وخاصة شبكة الكهرباء.

كما بحثا الأوضاع في مخيم عين الحلوة وضرورة توفير الخدمات الإغاثية والرعاية للاجئين الفلسطينيين في المخيم، مع التأكيد على ضرورة إنجاز إعادة إعمار مخيم نهر البارد، واستمرار الرعاية للعائلات التي لم تستلم منازلها حتى الآن.

من جهة أخرى، جدد رئيس لجنة الحوار اللبناني- الفلسطيني حسن منيمنة، دعم لبنان لاستمرارية عمل “الأونروا” في خدمة اللاجئين الفلسطينيين، وسعي الحكومة اللبنانية إلى المساعدة في إيجاد حل للعجز المالي الذي تعاني منه الوكالة بالتواصل مع الجهات الدولية والعربية.

جاء ذلك خلال لقائه المفوض العام للأونروا بيير كرينبول، اليوم الاثنين.

وتناول اللقاء الأوضاع العامة للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتوصيات وثيقة مجموعة العمل حول قضايا اللاجئين في لبنان التي أعلنت مؤخرا في “رؤية لبنانية موحدة لقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان”، والمشاريع الملحة كمشروع تطوير شبكة الكهرباء في مخيم برج البراجنة.

وتداول الطرفان موضوع العجز المالي الذي تعاني منه وكالة “الأونروا” بشكل مستمر. وأكدا ضرورة العمل على تفادي الآثار السلبية لهذا العجز على خدماتها، وأهمية التواصل مع المجتمع الدولي والأمانة العامة للأمم المتحدة لتأمين المزيد من التمويل للوكالة.

وأعلن كرينبول أن هذا الموضوع سيطرح خلال زيارة الأمين العام للأمم المتحدة إلى فلسطين والمنطقة الأسبوع المقبل.

كما أشاد بمشروع التعداد الذي تنفذه لجنة الحوار، لأنه سيساعد في تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

الاخبار العاجلة