مقتل منفذ هجوم برشلونة يونس أبو يعقوب

21 أغسطس 2017آخر تحديث :
مقتل منفذ هجوم برشلونة يونس أبو يعقوب

برشلونة- صدى الاعلام -21-8-2017 

نقل التلفزيون الإسباني المحلي نقلا عن مصادر في التحقيق تأكيدها مقتل يونس أبو يعقوب منفذ هجوم برشلونة الإرهابي، برصاص الأمن.

من جهتها ذكرت صحيفة “لا فانغارديا” الإسبانية أن المشتبه فيه الرئيسي في هجوم برشلونة الذي نفذ الأسبوع الماضي، يونس أبو يعقوب (22 عاما) اعتقل اليوم في سانت سادورني دي نويا غربي برشلونة.ورفضت الشرطة الإسبانية تأكيد هذا التقرير، إلا أنها قالت على حسابها على موقع “تويتر” إن “حادثا” جرى في “سوبيراتس” على بعد 10 كلم من دون أن تعطي مزيدا من التفاصيل.

 

وكان الشرطة الإسبانية قد أفادت، ظهر اليوم، أن أبو يعقوب تمكن من الفرار سيرا على قديمه من موقع الاعتداء، وطعن سائقا كان في موقف للسيارات، وخطف مركبته، بينما لا تزال جثة صاحبها داخل المركبة، وحاول دهس عدد من أفراد الشرطة على حاجز، ثم ترجل من المركبة وفر من المكان. واعتبر السائق على أنه الضحية رقم 14.

وأكدت عدة وسائل إعلام محلية منها إذاعة “كادينا سير” أن رجلا كان يرتدي حزاما ناسفا مزيفا قتلته الشرطة بالرصاص في “سوبيراتس”، ويعتقد أنه أبو يعقوب.

يشار إلى أن شرطة كتالونيا نشرت اليوم صورة لأبو يعقوب بينما كان يهرب من موقع عملية الدهس، وهي صورة تم التقاطها من كاميرا للحراسة يظهر فيها قرب أحد الأسواق.

وكان وزير الداخلية الإسباني قال إن الشرطة نجحت في تفكيك الخلية التي تقف وراء الهجوم الذي وقع في برشلونة، بناء على حصر الأشخاص الذين قتلوا والذين جرى اعتقالهم، لكن السلطات الكاتالانية لا تستبعد إجراء اعتقالات أخرى.

 

الاخبار العاجلة