اتلاف كميات كبيرة من المواد منتهية الصلاحية في القدس

21 أغسطس 2017آخر تحديث :
اتلاف كميات كبيرة من المواد منتهية الصلاحية في القدس
القدس- صدى الاعلام- 21-8-2017- أتلفت مديرية وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة القدس، بالتعاون مع بلدية بير نبالا، اليوم الاثنين، ما يقارب أربعة أطنان مواد فاسدة ومنتهية الصلاحية، عبارة عن سكاكر وبسكوت وعصائر تم ضبطها في أحد المخازن المغلقة في المنطقة.

وبين تقرير المديرية، أن عملية الضبط تمت بناء على شكوى مقدمة من قبل أحد المواطنين تفيد بوجود مخازن تنبعث منها روائح كريهة وفاسدة، وعلى إثرها تحركت الطواقم للمخازن، حيث تبين  بعد فتحها ومعاينها أنها لا تصلح للتخزين ولا يتوفر فيها الحد الأدنى من الاشتراطات الصحية المطلوبة.

وأعربت وزارة الاقتصاد الوطني وبلدية بير نبالا، عن بالغ شكرهما وتقديرهما للمواطنين الذين يبلغون عن هذه المواد التالفة وعن أية مخازن مشكوك في أمرها، حفاظا على المصلحة العامة، الأمر الذي يساعد طواقم حماية المستهلك في التعامل معها والعمل على ضبط ما تحويه من مواد فاسدة. 

ودعت الوزارة المواطنين إلى التأكد من مصدر السلع التي يقومون بشرائها والإبلاغ عن أية شكوى يرونها عبر رقم الهاتف المباشر 1700300300.

وفي السياق ذاته، أتلفت طواقم الضابطة الجمركية ولجنة السلامة العامة اليوم  50 كيلو غراما من مستحضرات تجميل ومواد تموينية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في مدينة سلفيت .

وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الضابطة الجمركية، أنه تم ضبط الكمية أثناء القيام بجولة ميدانية تفتيشية، بالشراكة مع لجنة السلامة العامة، على الأسواق والمحلات التجارية، وبعد فحص المضبوطات تبين أنها منتهية الصلاحية، لذا أقُر إتلافها على الفور بالمكان حسب الأصول.

كما أتلفت الضابطة الجمركية ومديريتا الصحة والاقتصاد الوطني 1800 كرتونة عصير منتهية الصلاحية في جنين.

وأوضح بيان “الضابطة الجمركية” أنه تم إتلاف الكمية بعد الإبلاغ عنها من قبل صاحبها، حيث كان يحتفظ بها داخل أحد المخازن، وبحضور مديريتي الصحة والاقتصاد الوطني تم تحرير محضر إتلاف بالكمية.

وأهابت الضابطة الجمركية بالتجار تحمل المسؤولية والحرص على مصلحة المواطنين والإبلاغ عن عن البضائع منتهية الصلاحية، وعدم تداولها في الأسواق، لما تشكله من خطر على حياة المواطنين

الاخبار العاجلة