حميد يطلع سفير جنوب افريقيا على اوضاع الخليل

23 أغسطس 2017آخر تحديث :
حميد يطلع سفير جنوب افريقيا على اوضاع الخليل

رام الله-صدى الاعلام-23-8-2017-أستقبل محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه ظهر اليوم الثلاثاء السفير أشرف سليمان من مكتب تمثيل جنوب إفريقيا لدى دولة فلسطين والوفد المرافق له وذلك بحضور مدير عام المحافظة خالد دودين وطاقم المحافظة وتأتي الزيارة للاطلاع على الوضع العام في الخليل وسبل التعاون المشترك .

حميد رحب بهذه الزيارة الهامة وقال ” اشكرك على الزيارة وعلى الحديث الطيب وعلى الاطلاع الواسع والشامل على الوضع الفلسطيني القائم وهذا دليل على عمق على العلاقة بين البلدين والخليل تعاني من الكثير من المشاكل والأزمات وتضييق الخناق من قبل الاحتلال ولكن المواطنين هنا لديهم قدرة هائلة على التحدي والصمود والنهوض “.

وأضاف ” الاحتلال وضع عراقيل كبيرة في وجه اقامة المنطقة الصناعية لكننا مصممون على انشاءها حيث وافقت اسرائيل بعد مفاوضات طويلة عليها والضغط والخناق والحصار الفلسطيني الموجود في الخليل لا يوجد في اي منطقة اخرى من حيث تقييد الحركة الاقتصادية والأمنية بشكل كبير “.

وفيما يتعلق بالبلدة القديمة قال ” المواطنين في البلدة القديمة اصبحوا بمواجهة مباشرة مع الاستيطان والمواطنين هناك يعانوا معاناة يومية وما حصل مؤخرا بالقدس يحصل يوميا بالخليل منذ اكثر من عشرين عاما بوابات الكترونية وتفتيش مستمر ولا يوجد مكان قدسي بالعالم مقسم بقوة السلاح بين ديانتين سوى الحرم الابراهيمي بالخليل “.

وأكد المحافظ ” أن الاحتلال يحاول مقايضتنا باستمرار لكننا صامدون بوجه كل سياساته ووضعنا على الارض يتقدم ويتطور وهناك خطة اسرائيلية مدروسة هدفها تعطيل مهام السلطة الفلسطينية والتدخل في عملها ونواجه اضعاف النظام العنصري الذي كان قائم في جنوب افريقيا” .

من جانبه قال السفير سليمان ” العلاقة بين جنوب افريقيا وفلسطين كانت وستظل قوية جدا و نهتم كثيرا بموضوع المصالحة الفلسطينية وتوحيد الشعب الفلسطيني ونريد ان نساعد فلسطين بالتفاوض على قضايا الحل النهائي ، زيارتنا لكم هي تعبيرا عن تضامن جنوب افريقيا معكم اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا و لاحظت خلال زيارتي لكل المحافظات الفلسطينية ان الخليل هي عاصمة الاقتصاد الفلسطيني وسنقوم بنقل فكرة انشاء المنطقة الصناعية في الخليل لدولة جنوب افريقيا ليتم البحث عن اليات الدعم لهذا المشروع المهم جدا للمحافظة وفلسطين ككل “.

الاخبار العاجلة