النيابة العامة والقدس المفتوحة توقعان مذكرة تفاهم مشترك

23 أغسطس 2017آخر تحديث :
النيابة العامة والقدس المفتوحة توقعان مذكرة تفاهم مشترك

رام الله- صدى الاعلام- 23-8-2017- وقع النائب العام المستشار د. أحمد براك ورئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مشترك تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين لتطوير البيئة القانونية والتعليمية.

وتؤكد مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها في مقر رئاسة الجامعة برام الله على معايير الجودة في التعليم والبحث العلمي والمشاركة المجتمعية، لتأهيل الكوادر القادرة على تلبية احتياجات قطاع العدالة المختلفة، وبناء القدرات وروح النقد.

وتأتي هذه المذكرة للمساهمة في ترسيخ أواصر التعاون والعلاقة بين الجامعة والنيابة العامة الفلسطينية لتقديم خدمات تهدف إلى تطوير البيئة القانونية والتعليمية، تقديراً لما يملكه كل طرف من الخبرة والإمكانيات المناسبة لتحقيق هذه الأهداف.

وتلزم الجامعة بموجب هذه المذكرة بتزويد طلبتها في التخصصات ذات العلاقة بالمهارات والمعارف في مجال نيابة الأحداث وأمن وحماية الأسرة وحقوق الإنسان والتشريعات القانونية والاجتماعية للقاصرين ولذوي الاحتياجات الخاصة، والتعرف عن قرب على الخدمات التي تقدمها النيابة العامة للمواطنين.

كما تنص المذكرة على تعزيز التعاون في مجال النشر والتحكيم العلمي وإعداد البحوث والدراسات العلمية.

وفي مجال بناء القدرات ورفع الكفاءة لأعضاء النيابة العامة من خلال توفير الاحتياجات التدريبية لهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطوير المهارات الإدارية اعتماداً على المنهجيات والوسائل الحديثة بمعايير معتمدة دولياً.

وأبدى الطرفان بموجب هذه المذكرة رغبتيهما في التعاون وتبادل الخبرات في المواضيع المشتركة التي يهتمان بها، ومن ذلك من خلال عقد المؤتمرات العلمية، والمحاضرات العامة، والسماح لطلبة الجامعة بالتدريب الميداني لبعض التخصصات في مرافق النيابة التي تمكنهم من اكتساب الخبرة الميدانية المناسبة لتخصصاتهم.

وكان رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو رحب بالنائب العام والوفد الزائر الذي ضم النائب العام المساعد أشرف عريقات، وعدد من رؤساء النيابة العامة.

وأطلع أ. د. عمرو الوفد على آخر التطورات في جامعة القدس المفتوحة، مشيدا بدور النيابة العامة في حفظ الأمان المجتمعي، موجهاً شكره للنائب العام الذي لم يتردد في تعزيز الشراكة المجتمعية بين الجامعة والنيابة العام لما فيه منفعة للمؤسستين المهمتين وللعاملين فيهما وللطلبة وللمجتمع بشكل عام.

واستعرض أ. د. عمرو تاريخ الجامعة ونشأتها، لافتاً إلى فلسفة التعليم المدمج المتبعة في الجامعة والمبنية على الجمع بين أساليب التعليم الالكتروني والتعليم المفتوح، مشيراً إلى وسائط التعليم الالكتروني المتطورة في الجامعة والتي تكللت أخيرا بإطلاق فضائية القدس التعليمية التي تمكن الطلبة من الحصول على “كود” خاص يمكنهم من مشاهدة المحاضرات عبر هواتفهم الخليوية.

ونوه إلى أن جامعة القدس المفتوحة باتت تشكل قبلة الأولى في فلسطين للشباب الراغبين في إكمال تعليمهم الجامعة نظرا لجودة التعليم فيها من ناحية، وانخفاض كلفته من ناحية ثانية، كما انها تمكنهم من الجمع بين العمل والدراسة، مستعرضا آخر الإنجازات التي حققتها الجامعة وبخاصة في المجالين الإداري والبحثي.

بدوره، شكر النائب العام لدولة فلسطين المستشار د. أحمد براك رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو على حسن الاستقبال، مشيرا إلى أن النيابة العامة مهتمة في إقامة شراكات مع عدة مؤسسات بهدف تحقيق المصلحة المجتمعية.

وعبر د. براك عن اعتزازه بجامعة القدس المفتوحة التي وصلت إلى درجة متميزة من التقدم والازدهار.

الاخبار العاجلة