“الصحة” تفتتح مركز خدمات للجمهور وتطلق نظاما إلكترونيا للتحويلات

23 أغسطس 2017آخر تحديث :
“الصحة” تفتتح مركز خدمات للجمهور وتطلق نظاما إلكترونيا للتحويلات
رام الله- صدى الاعلام- 23-8-2017- افتتحت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، مركز خدمة الجمهور، وأطلقت نظام التحويل الإلكتروني في وحدة شراء الخدمة في مبنى الوزارة في رام الله، في إطار الجهود المبذولة لتحسين جودة الخدمة المقدمة للمرضى الذين يحتاجون إلى تحويلات طبية.

وقال وزير الصحة جواد عواد إن افتتاح مركز خدمة الجمهور في دائرة شراء الخدمة سيسهل على المواطنين الوصول للمعلومات الخاصة بتحويلته الطبية، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى للوصول الى أفضل الطرق للحصول على الخدمات الطبية دون أي إعاقة أو تقصير.

وأضاف ان الوزارة طورت صفحة على الانترنت مرتبطة بالنظام الالكتروني للتحويلات، بحيث يتمكن المراجع من الحصول على معلومات تتعلق بطلب التحويل الخاص به، كما يستطيع المراجع عمل تقييم لنوعية الخدمة المقدمة له وتقديمها من خلال الصفحة لمتابعتها من قبل مسؤولي التحويلات.

وأشار إلى أن الإطلاق الرسمي للنظام الإلكتروني الجديد للتحويلات يأتي كخطوة هامة في تتبع وإدارة تحويلات المرضى بشكل أفضل، وسيتم استخدام هذا النظام على جميع مستويات التحويل، بدءا من المستشفيات الحكومية وانتهاء بمزودي الخدمات.

بدوره أشاد الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إنترهلث إنترناشونال، بالتطورات في خدمة الجمهور، مشيرا إلى مواءمتها مع رؤية إنتراهلث لتحسين أداء العاملين الصحيين في جميع أنحاء العالم، وتعزيز النظم التي يعملون فيها.

وقالت مديرة الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي مونيكا أولسون: “بناء على افتتاح مركز خدمة الجمهور والنظام الإلكتروني الذي شاركنا فيه اليوم، من الواضح أن جهود وحدة شراء الخدمة، ووزارة الصحة، ومشروع تنمية قدرات النظام الصحي الفلسطيني سيعود بالفائدة على المرضى الفلسطينيين ونظام الرعاية الصحية ككل”.

وطورت وزارة الصحة أربعة مراكز لخدمة الجمهور في كل من وحدة شراء الخدمة التابعة لوزارة الصحة، ومستشفى الخليل الحكومي، ومستشفى جنين الحكومي، ومجمع فلسطين الطبي.

الاخبار العاجلة