تحرير” تلعفر” العراقية من سيطرة داعش

26 أغسطس 2017آخر تحديث :
تحرير” تلعفر” العراقية من سيطرة داعش

رام الله- صدى الاعلام- 26-8-2017- تمكنت القوات العراقية، اليوم السبت، من فرض سيطرتها على قضاء تلعفر، غرب مدينة الموصل، بعد تضييق الخناق على عناصر تنظيم “داعش”، وطردهم من المدينة  وذلك إثر عمليات عسكرية مكثفة استمرت 7 أيام متتالية، منذ إعلان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، انطلاق عملية تحرير قضاء تلعفر، من تنظيم “داعش”، في 20 آب الجاري.

وأعلنت القوات العراقية، على مدار أيام العمليات العسكرية المتواصلة، عن تحرير قرى المدينة ومبانيها الحكومية والهامة الواحدة تلو الأخرى، والتي كان أخرها، تحرير مركز مدينة تلعفر، وقلعتها التاريخية، الواقعة وسط هذه المدينة، التي تعد أحد آخر معاقل تنظيم “داعش” في العراق.

فيما قال قائد عمليات “قادمون يا تلعفر”، الفريق قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، إن “قوات مكافحة الإرهاب حررت حى القلعة وبساتين تلعفر وترفع العلم العراقى أعلى بناية القلعة”.

كما أعلن قائد عمليات (قادمون يا تلعفر) الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله  في وقت سابق، اليوم السبت – تحرير 8 قرى والسيطرة على سلسلة جبال زنبر فى تلعفر.

ونقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية، عن يار الله، قوله، “إن قطاعات فرقة المشاة الخامسة عشر حررت قرى عكابات ومشيرفة طه وعين صلبى والحمرة وبخور ومريشة ومذيرة وزمبر فى قضاء تلعفر”، مضيفًا أن تلك القطعات فرضت السيطرة الكاملة على جبل شيخ إبراهيم وسلسلة جبال زمبر.

وكان وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، أعلن استعادة القوات العراقية 70% من مدينة تلعفر، من قبضة داعش، مؤكدا أن القوات تستمر فى تحرير المناطق المتبقية.

المصدر: اليوم السابع

الاخبار العاجلة