شعث: المطلوب “حكومة وفاق” والأتراك لم يتخطوا شرعية الرئيس

28 أغسطس 2017آخر تحديث :
شعث: المطلوب “حكومة وفاق” والأتراك لم يتخطوا شرعية الرئيس

رام الله- صدى الاعلام- 28-8-2017- قال مستشار الرئيس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية د.نبيل شعث، إن تركيا لها علاقة ايجابية مع شعبنا، “وهم لم يتخطوا شرعيتنا ولا شرعية السيد الرئيس أبدا”، مشيرا الى أن “علاقتهم الايجابية مع حماس لا تأخذ اطلاقا اي حصة من الشرعية الحقيقة للسيد الرئيس”.

وتابع شعث في حديث متلفز، المطلوب حكومة وفاق تقوم بكل مسؤولياتها إتجاه شعبنا في قطاع غزة، وفي نفس الوقت تقوم بالاعداد للمستقبل الكامل.

واستطرد: “هدف المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي يجب ان يكون في وقت محدد وهو انهاء الاحتلال الاسرائيلي للارض التي احتلت عام 67، لكي تقوم دولة فلسطينية حرة ومستقلة على حدود الرابع من حزيران 67 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وفي الشأن الامريكي، قال شعث: الرئيس دونالد ترامب استطاع ان يحصل على دعم من فئات عديدة من اليمين الامريكي على أساس انه هو من سيعيد المجد والسيطرة للولايات المتحدة وحدها، وهذا الامر لا يمكن تحقيقه، وستبقى الولايات المتحدة دولة هامة لكن ليست الدولة الوحيدة. موضحا أن ترامب يواجه مشكلات عديدة، وتراجع عن العديد من المشروعات التي تقدم بها في حملته الانتخابية، ولديه ضغوط من حزبه الجمهوري.

الاخبار العاجلة