انتزاع قرار بإخلاء المستوطنين من مبنى أبو رجب

28 أغسطس 2017آخر تحديث :
انتزاع قرار بإخلاء المستوطنين من مبنى أبو رجب

رام اللهصدى الاعلام-28-8-2017-تمكنت لجنة اعمار الخليل من انتزاع قرار من المحكمة العليا الاسرائيلية، بإخلاء المستوطنين من مبنى ابو رجب بعد اثبات عدم قانونية دخولهم المبنى.

وطالبت المحكمة النيابة العامة الاسرائيلية باخلاء المستوطنين من المبنى، حيث ردت بأنها بحاجة إلى أسبوع لكي تتفاوض مع المستوطنين للاخلاء بالاتفاق وفي حال عدم قبولهم سيتم استعمال القوة وإخلائهم في وقت لاحق.

وقال حازم ابو رجب التميمي أحد سكان المبنى، ان القرار عن المحكمة صدر الخميس الماضي وهو يتكون من 35 صفحة، وتم اخفاء القرار في أروقة المحكمة وفقط الليلة الماضية، تمكن المحامون من الحصول على نص القرار، وهذا شيء جيد، ونأمل بأن يتم اخلاء المستوطنين من بيتنا بأسرع وقت.

وتزامناً مع خروج القرار من أروقة المحكمة، قام عدد من المستوطنين الذين استولوا على المبنى بالاعتداء على السيدة “أم مراد” ابو رجب 55 عاماً، حيث تم دفعها واصيبت برضوض طفيفة لم يستدع نقلها الى عيادة طبية لتلقي العلاج.

وأضاف ابو رجب: “منذ أكثر من ثلاثة اسابيع ويسعى المستوطنون جاهدين لاخراجنا من بيتنا، بعد استيلائهم على الطابق الأول والثاني منه، لكننا لن نخرج منه فهو بيتنا ولن نتركه لهم”.

الاخبار العاجلة