مستوطنون يرشقون منازل المواطنين بالحجارة بمسافر يطا

29 أغسطس 2017آخر تحديث :
مستوطنون يرشقون منازل المواطنين بالحجارة بمسافر يطا

رام اللهصدى الاعلام-29-8-2017-رشق مستوطنون، فجر اليوم الثلاثاء، منازل المواطنين بالحجارة والزجاجات الفارغة في منطقة أم الخير شرق يطا، جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل، راتب الجبور، إن مجموعة من مستوطني “كرمئيل” المقامة على أراضي المواطنين شرق يطا، رشقوا عددا من منازل المواطنين في قرية أم الخير تعود لعائلة الهذالين، بالحجارة والزجاجات الفارغة، وأحدثوا فيها أضرارا ونشروا الرعب بين سكانها، خاصة الأطفال والنساء.

وناشد الحاج سليمان الهذالين واولاده الذين تعرضت مساكنهم للرشق بالحجارة والزجاجات الفارغة، المؤسسات الانسانية والدولية التدخل لتوفير الحماية لهم ولجم المستوطنين الذين يهدفون من خلال اعتداءاتهم المتواصلة على أهالي القرية العزل، الاستيلاء على أراضيهم الواقعة شرق المستوطنة المذكورة التي اقيمت على أراضيهم التي استولى المستوطنون عليها بقوة السلاح.

كما ذكر الجبور، أن قوات الاحتلال سلمت خلال الاسبوع المنصرم 7 اخطارات لمواطنين من عائلة الدبابسة في خربة خلة الضبع بمسافر يطا قرب مستوطنتي “ماعون” و”حافات ماعون” لهدم مساكنهم التي يقطنونها، بهدف توسيع المستوطنتين المذكورتين.

الاخبار العاجلة