وفد دبلوماسي دولي يزور قرى في بيت لحم

29 أغسطس 2017آخر تحديث :
وفد دبلوماسي دولي يزور قرى في بيت لحم
بيت لحم- صدى الاعلام- 29-8-2017- نظمت دائرة شؤون المفاوضات جولة ميدانية لعدد من الدبلوماسيين الدوليين في قرى بيت لحم.

وترأس الجولة أمين عام المبادرة الوطنية د.مصطفى البرغوثي، رافقه خلالها عدد كبير من الدبلوماسيين الدوليين وممثلين عن الأمم المتحدة، اضافة الى عدد من الصحفيين المحليين والدوليين وذلك بهدف إطلاعهم عن كثب على واقع التوسع الاستيطاني المتسارع في تلك المنطقة وأثره المدمر على حياة السكان.

وفي مستهل الجولة التي انطلقت من قرية وادي فوكين قدم رئيس مجلس القرية أحمد سكر، شرحا مفصلا حول المشروع الاستيطاني الذي ما يزال يلتهم أراضي القرية.

من جهتها قدمت مستشارة السياسات لملفي الحدود والاستيطان في دائرة شؤون المفاوضات فاتنة هودلي، عرضا مفصلا للسياسات الاسرائيلية الاستيطانية الممنهجة في الضفة الغربية بما فيها القدس.

وتوجه الوفد ايضا إلى قرية الولجة التي عانت نكبات مستمرة بدءا من نكبة 1948 الى نكسة عام 1967 وما يزال أهلها يتعرضون للتهجير المستمر المتمثل بهدم المنازل والاستيلاء على الأراضي. 

وفي ختام الجولة دعا د.مصطفى البرغوثي، الدول الى عدم الوقوع في الفخ الاسرائيلي الذي يهدف الى تسويق التعامل مع الاحتلال الاسرائيلي كأمر طبيعي، والتمييز بين البناء في المستوطنات والبناء في ما تسميه اسرائيل “بالكتل الاستيطانية” نظرا لان كافة النشاطات الاستيطانية هي غير شرعية بموجب القانون الدولي.

الاخبار العاجلة