“مكافحة الفساد” و”الاستخبارات” يوقعان مذكرة تفاهم

29 أغسطس 2017آخر تحديث :
مكافحة الفساد
رام الله- صدى الاعلام- 29-8-2017- وقع رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، ومدير عام الاستخبارات العسكرية اللواء زكريا مصلح، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، وتنفيذ قانون مكافحة الفساد والقوانين الناظمة لقوى الأمن الفلسطيني، لتعزيز وتطوير التعاون بين الطرفين لكشف وملاحقة جرائم الفساد وضبطها والتحقيق بشأنها بفاعلية.

وشدد النتشة على ضرورة تكاتف الجهود مع كافة الاطراف لمحاربة الفساد، وقال: “نحد سعداء جدا بالتعاون معكم لمحاربة الفساد وفق القانون، علينا جميعا أن نقف يدا بيد لمحاربة الفساد والتصدي له بكل الطرق والسبل الممكنة”.

من جانبه، أشاد اللواء مصلح بدور هيئة مكافحة الفساد وعملها في محاربة الفساد والتصدي له، مثمنا جهود كوادرها، وقال: يسعدنا أن نعمل سويا مع الهيئة للوصول لحالة من التكامل الفعلي في ترسيخ النزاهة، خاصة أن الهيئة قد أثبتت جدارتها في مختلف المجالات.

وتتضمن المذكرة تعزيز التنسيق بين الطرفين في استقبال الشكاوى والبلاغات المتعلقة بجرائم الفساد في كافة مديريات الاستخبارات في محافظات الوطن في الجرائم الواقعة من قبل أي من منتسبي الأمن، واتخاذ الاجراءات اللازمة لاستكمال التحريات مع الجهات ذات العلاقة.

كما تتضمن اتخاذ كافة الاجراءات القانونية في جرائم الفساد المتلبس بها، وتفويض نيابة هيئة مكافحة الفساد لجهاز الاستخبارات بالقيام بأية أعمال تحقيق في قضية فساد محددة ضمن الاختصاص، ويقوم جهاز الاستخبارات بحماية الشهود والمبلغين والمعلومات بما ينسجم مع قانون مكافحة الفساد، وسيتعاون الطرفان على اعداد برامج تدريبية مشتركة فيما يتعلق بتطوير آليات العمل وتأهيل العاملين، واعداد برامج ارشادية لمنتسبي قوى الأمن الفلسطيني في كافة المواقع.

الاخبار العاجلة