بينيت: رؤيتنا- مليون مستوطن في الضفة الغربية

30 أغسطس 2017آخر تحديث :
بينيت: رؤيتنا- مليون مستوطن في الضفة الغربية

رام اللهترجمات صدى الاعلام-30-8-2017-شارك رئيس الكنيست الإسرائيلي يولي أدليشتاين مساء أمس الثلاثاء، في احتفال أقيم في مستوطنة بيت إيل احتفاء بالذكرى الأربعين لتأسيس المستوطنة.

وقال أدليشتاين في الحدث الرئيسي الذي حضره 3500 من سكان مستوطنة بيت إيل، أنه جاء إلى بيت إيل من أجل تحية آلاف السكان، “آملا أن تضم احتفالات اليوبيل عشرات الآلاف السكان وليس الآلاف”. وأكد أنه سيتابع مع مجلس المستوطنة تنفيذ خطة إقامة 300 وحدة سكنية لتصبح واقع.حسب تعبيره.

 فيما ذكر وزير التعليم الإسرائيلي وزعيم حزب “البيت اليهودي” نفتالي بينيت، أن نتنياهو وعد بأنه سيتم خلال الشهر القادم الموافقة على انشاء 300 وحدة استيطانية في المستوطنة.

وقال بينيت: “هذا وعد قديم، ونحن في الحكومة سوف نحققه، لكن هذا ليس كافيا، ففي أواخر السبعينات، من كانوا في السلطة، أنشأوا المزيد والمزيد من المستوطنات الجديدة، وفي التسعينيات توقفت تماما، وأنا أفهم أن هناك أشخاصا تحدثوا عن رؤية دولة فلسطينية، ولكن اليوم واضح للجميع أن هذا لم يحدث، ولن يحدث، حان الوقت المناسب لتغيير هذا الوضع”.

وأضاف بينت: “إن الوقت قد حان لتطبيق السيادة علىالضفة الغربية، أدعو رئيس الوزراء، نحن خلفك، اتخذ الخطوة الصهيونية وطبق السيادة، وبعد ذلك سيكون من الممكن العودة إلى زخم البناء الاستيطاني”.

وأشار بينيت أيضا إلى الهجمات الخارجية وقال: “أنا أعلم أن بعض الناس لا يحبون ذلك في أوروبا، عندما بنوا بيت إيل، الرئيس كارتر صنع على أنفه تجاعيد، هو جعد أنفه، ونحن هنا 6500 شخص، بغض النظر عن ما يقولون هناك (في العالم) لا أحد سيوقفنا، رؤيتنا هي مليون نسمة في الضفة الغربية.

وقالت عضوة الكنيست شولي معالم “البيت اليهودي” خلال الاحتفال: “بعد 50 عاما من عودتنا إلى إرث أجدادنا، احتفالنا في الذكرى الـ 40 لتأسيس بيت ايل، يتكلل في الأيام القادمة ببناء 300 وحدات سكنية استيطانية جديدة هنا، بيت إيل ستكون البداية لتجديد زخم البناء في القدس وفي جميع أنحاء الضفة الغربية.

الاخبار العاجلة