الجيش السوري يعلن كسر حصار داعش على دير الزور

5 سبتمبر 2017آخر تحديث :
الجيش السوري يعلن كسر حصار داعش على دير الزور

رام الله- صدى الاعلام- 5-9-2017- أفادت وسائل إعلام سورية رسمية، اليوم الثلاثاء، أن قوات النظام السوري وحلفاءه تمكنوا من كسر حصار يفرضه تنظيم داعش منذ أكثر من عامين على مدينة دير الزور في شرق سوريا.

وقالت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) “إن وحدات الجيش السوري “المتقدمة من جهة الفوج 137 في الجهة الغربية من مدينة دير الزور تكسر حصار تنظيم داعش الارهابي المفروض على المدينة منذ مطلع العام 2015”.

وأفاد التلفزيون السوري أن كسر الحصار جاء بعد “التقاء القوات المتقدمة باتجاه مدينة دير الزور مع القوات المرابطة فيها”.

وكان مراسل الأخبار في التلفزيون الرسمي، قد قال في وقت سابق إن “100 متر تفصل القوات المتقدمة باتجاه دير الزور لفك الحصار عن القوات المرابطة فيها”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت اليوم أن فرقاطة تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي قامت بإطلاق صواريخ مجنحة من طراز “كاليبر” أسفر عنها القضاء على تجمع كبير لمقاتلي تنظيم داعش الإرهابي في دير الزور السورية، وتدمير مراكز قيادية ونقطة اتصال ومخازن للأسلحة والذخيرة.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية اليوم، أن القصف دمر أيضاً مصنعاً لإصلاح الآليات المدرعة للإرهابيين وأحبط خططًا لهم بتعزيز مواقعهم في دير الزور، مضيفاً أن إطلاق الصواريخ المجنحة “كاليبر” أسهم في دعم نجاح تقدم القوات السورية الحكومية، وفي إحباط خطط مقاتلي داعش بإعادة تجميع القوى وتعزيز مواقعهم في منطقة دير الزور.

ويأتي هذا التقدم في وقت خسر التنظيم سيطرته على أكثر من نصف مساحة مدينة الرقة، معقله الأساسي في سوريا.

ومن شأن طرده من مدينة دير الزور وحقول النفط الغزيرة المجاورة أن يقلص سيطرته في سوريا غلى مناطق محدودة في وقت يتلقى ضربات موجعة في العراق المجاور.

الاخبار العاجلة