الحمد الله يحذر من إعطاء المستوطنين سلطة إدارية في الخليل

6 سبتمبر 2017آخر تحديث :
الحمد الله يحذر من إعطاء المستوطنين سلطة إدارية في الخليل
رام الله- صدى الاعلام- 6-9-2017- حذر رئيس الوزراء رامي الحمد الله، من خطورة القرار الاسرائيلي بتشكيل مجلس إدارة شؤون المستوطنين في مدينة الخليل ومنحهم “سلطة إدارة شؤونهم البلدية”، مشددا على أن ذلك يعتبر خرقا للقانون الدولي الإنساني والمواثيق الدولية، ويؤدي إلى تدهور الأوضاع الأمنية.

وطالب الحمد الله خلال استقباله، اليوم الأربعاء، رئيس وأعضاء بلدية الخليل، بحضور وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ووزير الصحة جواد عواد، مؤسسات المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لاتخاذ إجراءات عملية وملموسة لإلزام إسرائيل بوقف الاستيطان، والتراجع عن قراراتها في شرعنته.

واطلع على آخر الاوضاع في محافظة الخليل، واهم الاحتياجات والخطط المستقبلية للبلدية.

وجدد الحمد الله تأكيده أن محافظة الخليل على رأس أولويات القيادة والحكومة، مشددا على تقديم كافة اشكال الدعم لها، لا سيما الصحية والتعليمية والخدماتية، خاصة في البلدة القديمة، بما يعمل على تعزيز صمود المواطنين وثباتهم على ارضهم، خاصة في ظل ما تتعرض له المدينة من انتهاكات مستمرة للاحتلال ومستوطنيه.

وقدم رئيس الوزراء تعازيه للوفد بوفاة رئيس بلدية الخليل الأسبق مصطفى النتشة يوم أمس، داعيا من الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويدخله فسيح جناته، ويلهم أهله الصبر والسلوان.

الاخبار العاجلة