هآرتس: ترامب سيلتقي الرئيس عباس ونتنياهو لدفع محادثات السلام

6 سبتمبر 2017آخر تحديث :
هآرتس: ترامب سيلتقي الرئيس عباس ونتنياهو لدفع محادثات السلام

رام الله- ترجمة صدى الاعلام- 6-9-2017- نشرت صحيفة “هآرتس” العبرية في نسختها الانجليزية اليوم، تقريرا بعنوان: “ترامب يلتقي نتنياهو ومحمود عباس على هامش الأمم المتحدة لدفع محادثات السلام”.

واشار التقرير إلى أنه من المتوقع أن يلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الرئيس محمود عباس وئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في غضون أسبوعين، لبحث مبادرته السلمية المقررة، وفقا لما ذكره مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون رفيعو المستوى للصحيفة هآرتس.

وبحسب التقرير، فإن هذه اللقاءات ستكون الأولى التي يجريها ترامب مع الرئيس عباس ونتيناهو، منذ زيارته للاراضي الفلسطينية واسرائيل في أيار الماضي.

وقال مسؤول كبير في البيت الأبيض إن ترامب يعتزم الاجتماع بقائمة طويلة من قادة العالم حول مجموعة واسعة من القضايا خلال دورة الجمعية العامة في نيويورك، وسيتم نشر قائمة كاملة بمجرد الانتهاء من جدوله. مضيفا أن المحادثات مع نتنياهو والرئيس عباس حول مبادرة ترامب للسلام ستجرى قبل الجمعية العامة وسوف تستمر بعد ذلك.

وتابع التقرير: قال مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون كبار طلبوا عدم الكشف عن اسمائهم، إن المناقشات تجري حاليا حول المواعيد الدقيقة للاجتماعات التي ستكون على ما يبدو بين 17 و 19 أيلول.

ومن المتوقع أن يتناول الاجتماع مع نتنياهو قائمة طويلة من القضايا الدبلوماسية والأمنية الأخرى، بما في ذلك الاتفاق النووي الإيراني والترتيبات في سوريا.

واشار التقرير إلى أن ترامب لا يزال عازما على محاولة التوصل إلى “صفقة نهائية” بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقبل بضعة أسابيع أبلغ مساعديه الكبار في هذه القضية، أن صهره جاريد كوشنر والمبعوث الخاص لعملية السلام جيسون غرينبلات والسفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، أن التوصل إلى اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين ما زال واحدا من أهم أولويات السياسة الخارجية الأمريكية.

الاخبار العاجلة