التوصل لاتفاق مع المعارضة السورية لفتح طريق “حمص – حماة” الاستراتيجي

6 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
التوصل لاتفاق مع المعارضة السورية لفتح طريق “حمص – حماة” الاستراتيجي

رام الله- صدى الاعلام- 6-9-2017- أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، توصل الجانب الروسي إلى اتفاق مع المعارضة السورية بشأن فتح طريق “حمص – حماة” الاستراتيجي.

وأوضح رئيس مديرية العمليات العامة في هيئة الأركان الروسية سيرجي رودسكوي أن هذا الاتفاق بين ضباط المركز الروسي المعني بمصالحة الأطراف المتنازعة في سوريا وممثلين عن المعارضة السورية المعتدلة سمح باستئناف الحركة فى هذا الطريق الاستراتيجي، ما يتيح تسهيل حركة الأفراد والشحنات بين مناطق سوريا الشمالية والجنوبية.

وأشار رودسكوي إلى أن الضربات الروسية الجوية، والضربة المجنحة التي نفذتها الفرقاطة الروسية (الأميرال إيسن) انطلاقًا من منطقة شرقي المتوسط على مواقع (داعش) في دير الزور، كانت تستهدف زيادة وتيرة تقدم الجيش السوري باتجاه المدينة المحاصرة، مؤكدًا بدء دخول قوافل إنسانية إلى دير الزور بعد اختراق طوق الحصار.

من جانبه، قال قائد مجموعة القوات الروسية في سوريا سيرجي سوروفيكين إن وتائر تقدم القوات السورية بقيادة العميد سهيل الحسن على المحور الشمالي الغربي للمعركة بلغ خلال الأيام الثلاثة الماضية حوالي 15 إلى 25 كيلومترًا يوميًا، لافتًا إلى أن الجيش السوري تمكن من صد كافة الهجمات المضادة من قبل (داعش) التي اُستخدمت فيها نحو 50 سيارة مفخخة يقودها انتحاريون.

كلمات دليلية
رابط مختصر