صدى الإعلام يرصد الانتهاكات الاسرائيلية بحق الفلسطينين اليوم الأحد

10 سبتمبر 2017آخر تحديث :
صدى الإعلام يرصد الانتهاكات الاسرائيلية بحق الفلسطينين اليوم الأحد

رصد موقع صدى الاعلام

 

رصد موقع صدى الاعلام الانتهاكات الاحتلال الاسرائيلي  بحق الشعب الفلسطيني و أرضه، حيث نفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاحد عدة جرائم بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ، فقد ارتكبت قوات الاحتلال العديد من  الجرائم بين المداهمة والاعتقال و الاعتداء على الممتلكات  و اطلاق النار و إصابة الفلسطينيين  وفيما يلي تقريرا مفصلا عن هذه الانتهاكات

 

انتهاكات بحق القدس

توجهت نيابة الاحتلال الإسرائيلي، لمحكمة “الصلح” غربي القدس، مطالبة بإصدار أمر يقضي بإغلاق مبنى “باب الرحمة” في المسجد الأقصى بشكل مطلق.

كما اقتحم نحو 100 مستوطن و20 طالباً من معاهد تلمودية المسجد الأقصى المبارك، في الفترة الصباحية اليوم، من باب المغاربة، وبحراسات معززة ومشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

هذا و قد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، وانتشرت في شارع المدارس ومحيط حرم جامعة القدس، مطلقة قنابل صوتية وغازية مسيلة للدموع، باتجاه الطلبة.

 

اقتحامات واعتقالات واعتداءات واصابات

أفاد ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم، حسن بريجية، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت مدرسة جب الذيب التي جرى إعادة بنائها مساء أمس، بعد أن هدمها الاحتلال في الثالث والعشرين من الشهر الماضي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، الأسير المحرر جهاد عمر السير (19 عاما)، بعد دهم منزل والده في بيت لحم، وتفتيشه.

وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي في بيت لحم، منزلي الشقيقين علاء، واياد عمر عيسى، وفتشتهما.

وقد اقتحمت قوات الاحتلال بلدة تقوع شرق بيت لحم، وداهمت منزلي جمال حسين البدن، وسليم جمعة البدن، وفتشتهما.

و في نفس السياق قالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت كاحل غرب الخليل، وداهمت منازل المواطنين، واعتقلت المواطن أحمد عيسى كنعان (25 عاما).

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل، وبلدتي الظاهرية وسعير، وانتشرت بين الأحياء السكنية، ومنعت حركة التنقل، وأغلقت حاجز “الكونتينر” ومدخل شارع الشهداء أمام حركة تنقل المواطنين.

وقد أصيبت مساء أمس، المسنة هالة ابو رجب (55عاما) بجروح في الرأس إثر رشقها بالحجارة من قبل مستوطنين في البلدة القديمة بالخليل، أثناء تواجدها على شرفة منزلها.

 

مصادرة ممتلكات

و قد أفاد الخبير في شؤون الاستيطان والانتهاكات الإسرائيلية، عارف دراغمة، إن قوات الاحتلال استولت اليوم على مركبات خاصة للمواطنين: برهان دراغمة، وجازي دراغمة، ونديم صوافطة، من منطقة الرأس الأحمر جنوب شرق طوباس.

 

                                                                              

الاخبار العاجلة