الرجوب: 13 دولة تتنافس ببطولة فلسطين الدولية للتايكوندو

13 يوليو 2016آخر تحديث :
الرجوب: 13 دولة تتنافس ببطولة فلسطين الدولية للتايكوندو

أكد  جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، على أهمية تضافر كل الجهود في سبيل إنجاح بطولة فلسطين الدولية الأولى للتايكوندو، المزمع انطلاقها خلال الفترة من 18- 20 يوليو/تموز بجامعة بيرزيت.

ووصل عدد اللاعبين المشاركين، في البطولة، إلى أكثر من 350 لاعبًا ولاعبة، سيمثلون 13 دولة هي: روسيا، والولايات المتحدة، والسويد، ونيجيريا، وإسبانيا، والأردن، وتركيا، والعراق، وقيرغيزستان، والنمسا، والمغرب، وكرواتيا، وفلسطين البلد المستضيف.

وأثنى الرجوب خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد امس الثلاثاء، في أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، على جهود اتحاد التايكوندو التي بذلها للاستعداد لإنجاح هذا الحدث الهام والنوعي، داعيًا إلى ضرورة تقديم صورة مشرقة عن فلسطين، والعمل بحرفية حتى نكون خير سفير لفلسطين أمام الدول المشاركة في البطولة، ولتحقيق الأهداف المرجوة خاصة في تحسين مستوى اللاعبين الفلسطينيين، فنيًا.

وأشار إلى أنّ أهمية البطولة، لا تكمن في تحقيق الميدالية بقدر النجاح في تنظيمها، بل إنها تحمل رسالة رياضية وطنية سامية، نسعى إلى البناء عليها وإسقاط تجربة اتحاد التايكوندو، على غيره من الاتحادات الرياضية، على أمل النجاح في استضافة بطولات أخرى لمختلف الألعاب الفردية والجماعية.

وأكد أنه سيبذل كل الجهود في سبيل تأمين كافة المستلزمات لتحقيق ذلك، في ظل وجود إدارات ناجحة للاتحادات تعمل بحرفية ووفق الأنظمة والقوانين الداخلية، بما يتوافق مع الأنظمة والقوانين الدولية، التي تعتبر مصدر الشرعية للرياضة الفلسطينية.

ودعا إلى ضرورة متابعة وتغطية الحدث بشكل كامل وتقديم رسائل إعلامية مميزة، تساهم في نشر اللعبة والترويج للبطولة، ومساعدة الجماهير وتحقيق رغباتهم في حسن ومتعة المتابعة والمشاهدة للبطولة.

وفي سياق آخر، أكد الرجوب على أنّ الرياضة الفلسطينية بشكل عام حتى الآن، لم تصل إلى الطموح والغاية منها وأنّ الطريق مازالت طويلة، إلا أنّ العمل جارٍ في سبيل تحقيق ذلك لبناء المشروع الرياضي الوطني المطلوب، في كل الاتحادات الفردية والجماعية والتي بالمحصلة لها علاقة بالحالة والرؤية الوطنية وفق الأنظمة والقوانين.

وشكر الرجوب كل من اجتهد وعمل في سبيل تنظيم البطولة، من اتحاد التايكوندو والأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة ومختلف وسائل الإعلام، وتمنّى تحقيق النجاح المطلوب وأن يجد ضيوف فلسطين كل ما يسرهم خلال فترة إقامتهم.

المصدر: كووورة

الاخبار العاجلة