الاحمد: جاهزون لصفقة سلام تاريخية ولا مفاوضات الا بوقف الاستيطان

11 سبتمبر 2017آخر تحديث :
الاحمد: جاهزون لصفقة سلام تاريخية ولا مفاوضات الا بوقف الاستيطان

رام الله- صدى الاعلام- 11-9-2017- قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، اكدت للمبعوث الامريكي جاريد كوشنير أنه لا عودة للمفاوضات إلا بعد أن تتوقف إسرائيل عن بناء الإستيطان.

وتابع الاحمد في حديثه لبرنامج “ملف اليوم” الذي يبث عبر فضائية فلسطين، الليلة الماضي، حول المستجدات السياسية والأوضاع الداخلية: ” نحن كما قال الرئيس أبو مازن صامدون ومرابطون في أرضنا وحتى لو كانت المستوطنات في الشوارع، فإن الدولة الفلسطينية ستقوم وعلينا أن نكون متفائلين”.

وأكد الاحمد: “جاهزون لصفقة سلام تاريخية تقوم على اساس حل الدولتين، بإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية”. مستطردا: “نؤكد ما أكد عليه الرئيس محمود عباس، على أن مشهد النكبة لن يتكرر من جديد، ومتمسكون بثوابتنا وصامدون ومرابطون بأرضنا”.

وحول الاوضاع في القدس المحتلة، قال الاحمد: “معركة الأقصى والقدس أكدت أن اليأس لا مكان له بيننا، والمقدسيون فرضوا إرادتهم بتلاحمهم وإنتصروا على جبروت الإحتلال مسلمين ومسيحين”.

وفيما يخص المجلس الوطني، قال الاحمد: يجب أن يعقد المجلس الوطني في أسرع وقت ممكن، ولا بد أن تستمر المشاورات في الداخل والخارج، واللجنة التنفيذية صاحبة القرار بموعد إنعقاد المجلس الوطني.

الاخبار العاجلة