نتنياهو ورحلة البحث عن حلفاء جدد

11 سبتمبر 2017آخر تحديث :
نتنياهو ورحلة البحث عن حلفاء جدد

رام الله- تقرير صدى الاعلام- 11-9-2017- وصل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين، الى العاصمة الارجنتينية بوينس آيريس، وهي المحطة الأولى له من جولة في امريكا اللاتينية تستمر عشرة أيام قبل توجهه الى واشنطن.

لكن نتنياهو وفي محطته الأولى تلك، لم يلق الاستقبال الذي يرغب به، حيث فوجئ بتنظيم آلاف الارجنتينيين المعارضين للسياسات العنصرية الإسرائيلية في العاصمة بوينس آيريس، الذين علقوا لافتات شبهوا فيها نتنياهو بهتلر وصوّروه مرتديًا الملابس النازية، بسبب ارتكابه المجازر والتطهير العرقي ضد الفلسطينيين.

 وطبعت على إحدى اللافتات صورة نتنياهو وكتب عليها “مطلوب بسبب ارتكابه جرائم ضد الإنسانية وقتل الشعب الفلسطيني”، وعلى لافتة أخرى كتب “نعم لإخراج الصهيونية من فلسطين، نعم لعزل نتنياهو“.

وفي هذا الشأن، نشر موقع “راديو فرنسا الدولي” اليوم، تقريرا بعنوان “بنيامين نتنياهو في أمريكا اللاتينية من أجل البحث عن حلفاء جدد”.

يشير التقرير إلى إن هذه الزياة هي الأولى من نوعها لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بهدف البحث عن حلفاء جدد في تلك المنطقة.

وذكر التقرير أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي تحدث عن أن لقاء من المزمع عقدة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في واشنطن، سيتضمن مباحثات على عدة صعد، وذلك في نهاية شهر ايلول الجاري، وعلى هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المقرر نهاية الشهر الجاري أيضا.

وأشار التقرير إلى ان هذه الزيارة التي يقوم بها نتنياهو إلى دول أمريكا اللاتينية تأتي من أجل فتح علاقات جديدة وقوية مع دول تلك المنطقة وتعزيز العلاقات الثنائية والسعي إلى ايجاد قواسم مشتركة بين إسرائيل وتلك الدول، سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي.

وختم التقرير بالاشارة الى أن نتنياهو يهدف من خلال زيارة تلك الدول، الى جلب التعاطف وخاصة في الموقف الدولي لدولة إسرائيل وخاصة فيما يتعلق بالتصويت على قرارات في الجمعية العامة للأمم المتحدة تتعلق بإسرائيل.

الاخبار العاجلة