استشهاد 18 شرطيا مصريا في هجوم تبناه داعش

11 سبتمبر 2017آخر تحديث :
استشهاد 18 شرطيا مصريا في هجوم تبناه داعش

رام الله- صدى الاعلام- 11-09-2017 أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة، إثر انفجار سيارة استهدفت “قولا أمنيا” في مركز بئر العبد بالعريش.

واستشهد في الهجوم 18 من رجال الشرطة، بينهم ضابطان، وأصيب 7 آخرون بينهم عميد.

وأوضح مسؤول مركز الإعلام الأمني في بيان صادر عن وزارة الداخلية المصرية، أنه صباح اليوم الاثنين، وحال مرور “قول أمني بطريق القنطرة / العريش، في دائرة بئر العبد: لتمشيط وتطهير الطريق، اشتبهت القوات في احدى السيارات أثناء محاولة قائدها اقتحام خط سير القول، وحال قيام القوات بالتعامل مع السيارة، انفجرت ما أسفر عن حدوث أعطاب بعدد من سيارات القول الأمني”.

وأضاف أنه “أعقب ذلك تبادل لإطلاق النيران مع بعض العناصر الإرهابية التي كانت مختبئة بالمنطقة الصحراوية المتاخمة للطريق، ما أسفر عن استشهاد بعض أفراد القول وإصابة آخرين”، مشيرا إلى أنه “تم على الفور الدفع بقوات تعزيز، وفرض طوق أمني، وتمشيط المنطقة محل الواقعة، ونقل المصابين للمستشفى”.

كما أصيب 4 مسعفين من مرفق إسعاف العريش، أثناء قيامهم بواجبهم في نقل شهداء ومصابي الهجوم.

وتعرضت سيارات الإسعاف لتفجيرات عبوات ناسفة، واستهدافهم من قبل المسلحين؛ لمنعهم من أداء واجبهم في نقل الشهداء والمصابين الأربعة محمود أحمد حسني 33 عاما، ومحمد نصر عبدالرحمن 30 عاما، ويامن سعودي أحمد 28 عاما، والحسن محمد سند 35 عاما، الذين أصيبوا بشظايا متفرقة في أنحاء الجسد، وتم نقلهم إلى مستشفى العريش العام للعلاج.

وأعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش مسؤولية التنظيم عن الهجوم.

الاخبار العاجلة