وزير الصحة يعلن حل إشكالية مساهمة مرضى التصلب اللويحي في ثمن دواء الجيلينيا

12 سبتمبر 2017آخر تحديث :
وزير الصحة يعلن حل إشكالية مساهمة مرضى التصلب اللويحي في ثمن دواء الجيلينيا

رام الله-صدى الاعلام 12-9-2017

 أعلن وزير الصحة د. جواد عواد التوصل إلى اتفاق  تم بموجبه حل إشكالية مساهمة مرضى التصلب اللويحي في ثمن دواء الجيلينيا، لتعود كما كانت سابقاً وبنسبة 5 % فقط من سعر الدواء.جاء ذلك خلال اجتماعه، مساء امس الاثنين، في مكتبه برام الله برئيس جمعية مرضى التصلب اللويحي م. علي الحجاوي.

وأضاف د. عواد أن وزارة الصحة تولي مرضى التصلب اللويحي خصوصية، بحيث توفر لهم دواء الجيلينيا رغم كونه خارج سلة الأدوية الأساسية في فلسطين.

وأشار إلى أن تعليمات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء أ.د رامي الحمدالله كانت واضحة في دعم ومساندة هذه الفئة من المرضى، وتوفير ما يحتاجونه وفق الإمكانيات المتاحة.

وأكد وزير الصحة على أنه سيتم  الثلاثاء طلب كمية من الدواء تكفي لمدة عام لمرضى التصلب اللويحي.

من جهته، قال رئيس جمعية التصلب اللويحي م. علي الحجاوي إن الجمعية اتصلت مع عدد  من الجهات المانحة ومن بينها شركة نوفارتس وهي التي تصنع دواء الجيلينيا، حيث جرى الاتفاق مع الشركة على أن تدعم المرضى وتغطية الفارق في ثمن الدواء.

وأضاف أن وزير الصحة وافق على أن يساهم المريض بنسبة 5% فقط من ثمن الدواء، علماً بأن ثمن العلبة الواحدة من هذا الدواء تكلف وزارة الصحة 2500 دولار للمريض الواحدد شهرياً.

وقدمت جمعية مرضى التصلب اللويحي شكرها للرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. رامي الحمدالله ووزير الصحة د. جواد عواد على دعمهم للمرضى الفلسطينيين ووقوفهم لجانبهم خصوصاً مرضى التصلب اللويحي.

وحضر الاجتماع  وكيل وزارة الصحة د. أسعد الرملاوي ورئيس جميعة مرضى الثلاسيميا د. بشار الكرمي ، ورئيس وحدة الاجازة والترخيص د. عبد الله الأحمد.

الاخبار العاجلة