جيروزاليم بوست: نتنياهو فشل في كل شيء وحان الوقت لانهاء حياته العامة

12 سبتمبر 2017آخر تحديث :
جيروزاليم بوست: نتنياهو فشل في كل شيء وحان الوقت لانهاء حياته العامة

ترجمة خاصة

رام الله- صدى الاعلام- 12-9-2017- نشرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الصادرة بالإنجليزية، اليوم الثلاثاء، مقالا بعنوان “مواجهة السلام نحن بحاجة إلى زعيم يمكننا الافتخار به”.

وتحدث الكاتب غيرشون باسكين، الذي أعد المقالة، عن القيادة الإسرائيلية الحالية المتمثلة برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قائلا إنها باءت بالفشل ويجب استبدالها، لاسيما وأن نتنياهو فشل في كل شيء. داعيا إلى استبدال نتنياهو بقيادة أخرى حتى وإن اختلف معها سياسيا.

وقال الكاتب: أنا حقا اشتاق إلى رؤية زعيم إسرائيلي جديد، وإن اختلفت معه سياسيا، لكنني أريد زعيما جديدا يستطيع تمثيل أفكار وقيم إسرائيل كبلد وموطن لي حيث يترعرع به الأطفال.

واستطرد، إن أعمال القيادة الإسرائيلية الحالية تمس الجوانب الأكثر حساسية لأمننا الوطني، ينبغي أن تهز الأسس التي تقوم عليها حياتنا العامة. إن سلوك رئيس وزرائنا، المجرم أم لا، أمر غير مقبول. وقد حان الوقت لإنهاء حياته العامة وتمكيننا من العودة إلى أعمال بناء بلدنا ومجتمعنا.

واشار الى أن التحريض على قطاعات كاملة من السكان من قبل رئيس الوزراء – الإعلام واليسار والمواطنين العرب في إسرائيل – يجعل نتنياهو غير مؤهل ليكون رئيسا للوزراء لنا جميعا.

وعن استقالة بنيامين نتنياهو، قال باسكين، يمكن لاستقالته أن تترك الجناح اليميني الحالي في السلطة وهناك آخرون في الليكود مع معايير وقيم أعلى يمكن أن يحلوا محل نتنياهو. لكن نتنياهو لا يستطيع البقاء لفترة أطول. لقد حان الوقت لتنظيف المنزل، لتحديث قيمنا، للعودة إلى التواضع، أن يكون زعيم مع النزاهة. يجب أن تأتي هذه الدعوة من بيت جابوتينسكي، بدر، ميريدور، أرينز وبيغن – من مركز الليكود وليس فقط من اليسار.

وقال: سلوك نتنياهو وصمة عار على إرث هيروت. إن سلوكه وأخلاقه الفاسدة هي عار على هذا البلد وهو ما ينبغي أن نتوقف عنده. تستحق إسرائيل زعماء قادرين على زرع حلم التميز، الذين يعيشون بشكل متواضع ويسعون إلى تحقيق المساواة لجميع المواطنين، وفقا لأعلى المعايير في نظمنا التعليمية، مع أفضل نظم الصحة والرعاية في العالم.

الاخبار العاجلة