المكتب السياسي الجديد لحماس يعقد أول اجتماعاته في القاهرة برئاسة إسماعيل هنية

13 سبتمبر 2017آخر تحديث :
المكتب السياسي الجديد لحماس يعقد أول اجتماعاته في القاهرة برئاسة إسماعيل هنية

كشف مصدر مطلّع في حماس، أن حركته عقدت، “مؤخراً”، أول اجتماع لمكتبها السياسي الجديد في العاصمة المصرية القاهرة.

ويمثل هذا الاجتماع تطوراً لافتاً في العلاقة بين القاهرة وقطاع غزة، التي خيّم عليها التوتر والاتهامات طويلاً، قبل أن يتم التوصل إلى تفاهمات بين السلطات المصرية و”حماس”، التي تدير قطاع غزة، الحدودي مع مصر.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، في تصريحات للأناضول، أن الاجتماع ترأسه إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة، بحضور عدد من أعضاء المكتب الذين رافقوه من قطاع غزة، وآخرين من الخارج.

واضاف إن “أعضاء المكتب السياسي لحماس ناقشوا خلال الاجتماع أولويات الحركة، إضافة إلى سبل تعزيز الفهم المشترك لتحرك حماس في المرحلة المقبلة”.

وقال المصدر الفلسطيني إنه لا يوجد موعد محدد لعودة وفد “حماس”، برئاسة هنية، إلى غزة، عقب انتهاء زيارته للقاهرة.

الجولة الأولى لهنية

وكان هنية غادر غزة، السبت الماضي، ضمن وفد رفيع المستوى من قيادات حركته، متوجهاً إلى القاهرة.وهذه هي الجولة الخارجية الأولى لهنية، منذ انتخابه رئيساً للمكتب السياسي لـ”حماس”، خلفاً لخالد مشعل، في مايو/أيار الماضي.

وقال مصدر مطلع في “حماس”، للأناضول، آنذاك، إن الوفد يضم إلى جانب هنية، كلاً من يحيى السنوار، رئيس الحركة في غزة، ونائبه خليل الحية، وروحي مشتهى، عضو المكتب السياسي لـ”حماس”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن الوفد سيجري محادثات مع المسؤولين المصريين، بحضور قادة من الحركة في الخارج، ومنهم موسى أبومرزوق، وصالح العاروي، وربما يغادر مصر في جولة خارجية تشمل دولاً عربية وإسلامية.

المصدر الاناضول
الاخبار العاجلة