المالكي يستقبل القنصل العام البريطاني الجديد ويتسلم نسخة من أوراق تعيينه

13 سبتمبر 2017آخر تحديث :
رياض المالكي
رام الله- صدى الاعلام- 13-09-2017 استقبل وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الأربعاء، بمقر الوزارة في مدينة رام الله، القنصل العام البريطاني الجديد فيلب هول، وتسلم نسخة من أوراق تعيينه قنصلا عاما جديدا في القدس.

وهنأ المالكي القنصل البريطاني بمنصبه الجديد، وأطلعه على آخر المستجدات السياسية والدبلوماسية، وتطرق إلى الاجتماع الأخير على مستوى وزراء الخارجية العرب الذي عقد في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة، وما تمخض عنه من تشكيل لجنة على المستوى الوزاري لإحباط مساعي إسرائيل لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن لعامي 2019-2020، مضيفا أنه سيجري أيضا تشكيل لجنة أخرى لمتابعة موضوع تغلغل إسرائيل في القارة الأفريقية.

وأشار إلى الحراك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني والعربي في الأمم المتحدة، لدعم المسعى الفلسطيني في مجلس الأمن للحصول على الاعتراف بدولة كاملة العضوية.

واستعرض المالكي الوضع الميداني في الأرض الفلسطينية، واستمرار إسرائيل بسياستها التهويدية في القدس، ومصادرة الأراضي الفلسطينية لبناء مستوطنات جديدة، وعدم استجابة إسرائيل للقرارات الدولية بخصوص وقف الاستيطان، الذي من شأنه تدمير حل الدولتين.

كما انتقد المالكي التحضيرات الجارية لإحياء وعد بلفور، الذي يعني مرور 100 عام على معاناة الشعب الفلسطيني.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، أكد المالكي أهمية تشكيل لجنة وزارية مشتركة لتعزيز العلاقات الفلسطينية البريطانية لتشمل كافة المجلات.

من جانبه، شدد هول على استمرار بريطانيا بدعم حل الدولتين عن طريق المفاوضات، والعمل مع جميع الأطراف لتحقيقه، مؤكدا بذل المزيد من الجهود لتطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها في مختلف المجالات، من خلال إنشاء لجنة وزارية مشتركة.

الاخبار العاجلة