فلسطين حاضرة بمهرجان الأيام الثقافي للكتاب في البحرين

16 سبتمبر 2017آخر تحديث :
فلسطين حاضرة بمهرجان الأيام الثقافي للكتاب في البحرين

رام الله- صدى الإعلام- 16/9/2017 اطلقت الكاتبة الفلسطينية المقيمة في البحرين سمر جودت البرغوثي، اليوم السبت، كتاب “طائر الأرجوان “(فلسطين، تاريخ وحكاية)، ضمن فعاليات الدورة الـ24 لمهرجان الأيام الثقافي للكتاب، الذي تقيمه مؤسسة الأيام للصحافة والنشر، في البحرين.

وكانت عدد من دور النشر الفلسطينية أعلنت تعذر مشاركتها في المهرجان الثقافي، الذي انطلق يوم الخميس الماضي في العاصمة البحرينية المنامة، بسبب الإجراءات والعراقيل الاسرائيلية.

واستنكر سفير فلسطين لدى البحرين خالد عارف في تصريح لـ”وفا”، الاجراءات الإسرائيلية ومنع عدد من دور النشر الفلسطينية من السفير للمشاركة في فعاليات المهرجان.

وأكد أهمية الثقافة في مواجهة الاحتلال وممارساته وإجراءاته التعسفية القمعية، كون الثقافة الفلسطينية الضاربة جذورها في عمق الارض والتاريخ هي احد أسلحة شعبنا الهامة في كشف جرائم الاحتلال وتوثيقها وفضحها، ومواجهة روايات الاحتلال المضللة.

ويستمر المهرجان على مدى عشرة أيام، في «مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات»، ويشمل فعاليات ثقافية وفكرية صممت لتتناسب مع مختلف الفئات العمرية، وتجيء هذه النسخة، بكمٍّ من العناوين في مختلف مجالات المعرفة والثقافة والفكر، التي ستعرضها دور النشر المحلية والعربية والأجنبية المشاركة، والتي تربو على الـ (65) ألف عنوان، من مجمل سبعمائة ألف كتاب، موزعين على (235) دار نشر، جاءت من مختلف الأقطار العربية، وعدد من الدول الأجنبية.

الاخبار العاجلة