فلسطين تشارك في المؤتمر الدولي الأول للمعلومات الجيومكانية في الأردن

16 سبتمبر 2017آخر تحديث :
فلسطين تشارك في المؤتمر الدولي الأول للمعلومات الجيومكانية في الأردن
رام الله- صدى الاعلام- 16-9-2017- تشارك وزارة الحكم المحلي في أعمال المؤتمر الدولي الأول للمعلومات الجيومكانية المنعقد في العاصمة الأردنية عمان، والمنظم من قبل المركز الجغرافي الملكي الأردني وبرعاية رئيس الوزراء الأردني، وبحضور عدد كبير من الدول العربية والأجنبية، وشركات القطاع الخاص والمؤسسات الاكاديمية والأهلية.

والتقى وكيل وزارة الحكم المحلي محمد جبارين الذي ترأس الوفد الفلسطيني للمؤتمر، بعدد من رؤساء الوفود المشاركة الممثلين لمؤسسات بلدانهم المختصة بالمعلومات الجيومكانية، بالإضافة الى لقائه بالشركات التكنولوجية ذات الخبرة بالمجال وبحث معهم ضرورة تطوير آليات التعاون والتنسيق بما يخدم ويطور هذا القطاع الهام في فلسطين، ويمكن من الاستفادة من الدروس والمشاريع التي تم تنفيذها.

وأكد جبارين أهمية تسخير كافة الوسائل التكنولوجية لخدمة واقع العمل في جميع المجالات، بما يزيد من الانتاجية والدقة ويوفر خدمات نوعية للمواطنين.

 وبين أن مثل هذه الأدوات المتطورة من الممكن أن تلعب دورا أساسيا في التقليل من اضرار الكوارث حال توفر خطط وطنية مدروسة وشاملة خاصة ضمن بلداننا العربية التي تحيط بها المخاطر من كل جانب.

وقد شاركت وزارة الحكم المحلي بورقة عمل قدمها مدير دائرة “جيومولج” المهندس جمال نعمان، بعنوان “البدء بتنفيذ مشروع انشاء البنية التحتية للمعلومات الجيومكانية (SDI) في فلسطين”.

وأشار نعمان، إلى أن العمل جار في الوقت الحالي على اعداد خطة طريق محكمة لتنفيذ مشروع (SDI) وذلك بالاستفادة من الدروس والتجارب العالمية والاطلاع عن قرب على تفاصيل المشاريع المشابهة التي يجري تنفيذها في كثير من البلدان.

الاخبار العاجلة