“المركزية” تجتمع غدا لبحث نتائج مباحثات المصالحة

17 سبتمبر 2017آخر تحديث :
“المركزية” تجتمع غدا لبحث نتائج مباحثات المصالحة

رام الله- صدى الاعلام- 17-9-2017- قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، إن اللجنة المركزية ستجتمع غدا الاثنين، في مدينة رام الله، برئاسة نائب رئيس الحركة محمود العالول.

جاء ذلك في تصريحات خاصة أدلى بها زكي لـ”اليوم السابع” المصري.

وأكد زكي في تصريحاته أن الاجتماع سيبحث التقرير الذي سيقدمه وفد حركة فتح الذي زار القاهرة مؤخرا، برئاسة عزام الأحمد، كما سيبحث نتائج المباحثات الأخيرة في القاهرة فيما يتعلق بملف المصالحة الفلسطينية مع حركة حماس.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات الوطنية عزام الأحمد، رحب باستجابة حركة حماس وإعلانها عن حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، ودعوة الحكومة لممارسة عملها في القطاع، والموافقة على إجراء الانتخابات العامة قريبا.

 وأشار الأحمد، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إلى اجتماعات مطولة عُقدت بين وفد حركة فتح المتواجد بالقاهرة مع المسؤولين المصريين، شهدت استعراض الجهود المتواصلة التي قامت بها مصر، وآخرها لقاءاتهم مع قيادة حركة حماس التي أسفرت عن إصدار الحركة بيانا صباح اليوم، أعلنت فيه قرارها بحل اللجنة الإدارية التى سبق أن شكلتها في غزة، ودعوة حكومة الوفاق الوطني للعودة لممارسة أعمالها الطبيعية في القطاع، والموافقة على إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية.

الاخبار العاجلة