الحكومة الموقتة شرق ليبيا تدعو المجتمع الدولي للاعتراف بها

17 سبتمبر 2017آخر تحديث :
الحكومة الموقتة شرق ليبيا تدعو المجتمع الدولي للاعتراف بها

رام الله- صدى الاعلام- 17-9-2017- طالب رئيس الحكومة الليبية الموقتة في شرق البلاد عبد الله الثني، اليوم الاحد، المجتمع الدولي بالاعتراف بحكومته، مؤكدا أنها تسيطر على الجزء الأكبر من هذا البلد في شمال أفريقيا.

وتتنافس في ليبيا التي غرقت في الفوضى بعد الإطاحة بحكم معمر القذافي وقتله في 2011، حكومتان وبرلمانان فيما تتواجه مجموعات مسلحة مختلفة للسيطرة على ثروتها النفطية.

وتلقى حكومة الوفاق الوطني التي تتخذ من طرابلس مقرا دعما دوليا، على عكس الحكومة الموقتة المنبثقة من البرلمان الليبي المنتخب والتي تتخذ مقرها في البيضاء شرق البلاد.

وقال الثني إن الحكومة الموقتة “انبثقت دستوريا عن مجلس النواب المنتخب واستمدت شرعيتها من نواب الأمة الذين جاؤوا عبر صناديق الاقتراع لتكون السلطة التنفيذية التى تخدم كل الليبيين”.

وأضاف الثنى “إننا فى هذه الحكومة “الموقتة” نمثل كل الأقاليم الثلاثة لليبيا (طرابلس وبرقة وفزان) وكل المدن والمناطق بتوافق حقيقي غير زائف، ونجمع كل الأطراف ولا مكان بيننا للإرهابيين وداعميهم”.

وتابع الثني “إننا فى الحكومة الموقتة جنبا إلى جنب مع جيشنا الباسل نسيطر على أكثر من 90% من البلاد” متحدثا عن القوات المسلحة المنبثقة من البرلمان التي سميت “الجيش الوطني الليبي” ويقودها المشير خليفة حفتر.

وقال أيضا إن “رسالتنا للعالم أجمع أن يحترم إرادة الشعب الليبي وأن يقف إلى جانب الحكومة الموقتة الشرعية المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب”.

المصدر: AFP

الاخبار العاجلة