العوض يدعو حكومة الوفاق الى الاعلان عن برنامجها في القطاع

19 سبتمبر 2017آخر تحديث :
العوض يدعو حكومة الوفاق الى الاعلان عن برنامجها في القطاع

رام الله- صدى الاعلام- 19-9-2017- دعا عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض، حكومة الوفاق الوطني الى الاعلان عن برنامجها في قطاع غزة. مشيرا الى ان التردد و المماطلة بهذا الامر “سيفتح الباب امام الشياطين لمنع تنفيذ اتفاق المصالحة”.

وقال العوض في حديث لاذاعة موطني اليوم الثلاثاء، إن حركة حماس قامت بخطوات مهمة  من خلال حل اللجنة الادارية ودعوة حكومة الوفاق للقدوم الى قطاع غزة والاستعداد لاجراء الانتخابات. مؤكدا أن كل تلك الأمور هي مسائل اجرائية تتطلب اختبار معيار، ومدى التنفيذ الفعلي على الارض. وهذا يتطلب من حكومة التوافق الوطني ان تتقدم ببرنامجها لتتولى مهامها في قطاع غزة.

وتابع العوض: نحن نلمس ان هذه الخطوة للمصالحة اكثر جدية من سابقاتها، خاصة بعد زخم الجهد المصري الذي بذل في هذا السياق، ونحن نعتقد ان لدى مصر مصلحة في هذا السياق، والدور المصري تجاوز مرحلة الرعاية حيث وصل لمرحلة الضمان للتنفيذ بنود المصالحة وهذا امر لم يكن موجودا في السابق، ومصر لها مصلحة في توفير المظلة السياسية للتفاهمات ذات الطابع الامني والانساني الذي اجريت مع حركة حماس خلال الشهور الثلاثة الماضية.

وختم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب حديثه قائلا: نحن الان امام اختبار التنفيذ للمصالحة بعد ان تمكنا من اعادة عربات قطار المصالحة الى مساره الصحيح، وهذا يتطلب حكمة وطول نفس، ويجب ان تكون الفصائل متابعة لدقة التنفيذ.

الاخبار العاجلة