إطلاق مبادرة ” اكل نظيف “

20 سبتمبر 2017آخر تحديث :
إطلاق مبادرة ” اكل نظيف “

رام اللهصدى الاعلام-20-9-2017-أطلقت جمعية القمر الخيرية بالشراكة مع مؤسسة انترنيوز وبتمويل من الشراكة الامريكية الشرق أوسطية مبادرة “اكل نظيف” ضمن مشروع تعزيز المشاركة المدنية والحوار الوطني من خلال الاعلام الفلسطيني المستقل.

تهدف المبادرة إلى حماية المواطنين بمختلف الأعمار والفئات من ظاهرة ترويج أغذية فاسدة سامة قد تودي بحياة الكثيرين وذلك بسبب أشخاص أو شركات تجردوا من إنسانيتهم وقتلوا ضمائرهم ليكون المنصب والمال الهدف الأول والأخير بالنسبة لهم ، دون وضع أي اعتبار لا للأخلاق ولا للقانون الذي من المفترض أن يكون رادعا ً قوياً لهم.

وتسعى المبادرة الي تحقيق هدفين اساسين وهما : تفعيل قانون حماية المستهلك رقم 21 لعام 2005 في مواجهة تجار الأغذية الفاسدة واشهار أسمائهممن قبل القضاء بعد الحكم.

اكد منسق المبادرة السيد إبراهيم غروف من جمعية القمرعلى ضرورة تفعيل حملة المناصرة وكسب التأييد للمطالبة بتفعيل قانون حماية المستهلك والعمل على إيجاد محاكم صاحبة اختصاص ” محكمة جرائم اقتصادية ” لتعمل على البت بالجرائم الاقتصادية .كما أضاف انه يجب ان تتضافر الجهود بين المجتمع المحلي و الاعلام والجهات ذات الاختصاص من اجل حماية المواطنين من التجار الفاسدين الذين يروجون تلك الأغذية الفاسدة .

وقال الغروفانه وبالتعاون مع مؤسسة انترنيوز تم تشكيل فريق عمل يضم مجموعة من المؤسسات(جمعية القمر – اريحا ، جمعية شباب مسلية – جنين ، ، تلفزيون المهد – بيت لحم ،شبكة و راديو اورينت – بيت لحم ، نادي شباب الزاويه – سلفيت) والتي تعمل لتسليط الضوء على قضية الأغذية الفاسدة .

بدوره قال مدير برنامج المنح في ” انترنيوز” رجا توتنجي” : إنه تم توقيع سبعة عقود منح مع سبعة مجموعات مكونة من مؤسسات مجتمع مدني و صحفيين لتنفيذ مبادرات توعية و مناصرة لقضايا أساسية مجتمعية تسعى الى رفع الوعي لدى المواطن الفلسطيني حولها وزيادة الاهتمام اللازم بها خصوصاً من قبل صانعي القرار.

 

الاخبار العاجلة