محلل سياسي: المصالحة لـ “حماس” كانت خيارا أخيرا

20 سبتمبر 2017آخر تحديث :
محلل سياسي: المصالحة لـ “حماس” كانت خيارا أخيرا

رام الله- صدى الاعلام- 20-9-2017- قال المحلل السياسي عماد الاصفر إن لجوء حماس الى حل اللجنة الادارية في قطاع غزة في هذا الوقت المتأخر بعد ان استنفذت كل الخيارات، يؤكد أن خيار الحركة الأخير كان المصالحة.

واشار الاصفر في حديث لبرنامج “عين على غزة” الذي يبث عبر اثير صوت فلسطين، الى ان متحدثي حركة حماس لم يكفوا حتى في الامس، عن تخوين السلطة الوطنية التي يريدون اجراء الصلح معها الان.

وأكد الاصفر أنه لا بد من تقديم كافة الضمانات التي تسمح للحكومة الفلسطينية بالقيام بعملها دون تدخل من اي فصيل، وذلك بهدف الوصول الى اتفاق بناء صلح يستمر ويدوم.

واعتقد المحلل السياسي عماد الاصفر في حديث، ان ما يقود حماس الى اجراء هذه المصالحة، هو سوء الاوضاع التي وصل اليها القطاع. مشددا على ضرورة أن تؤسس السلطة الوطنية الفلسطينية لصلح يدوم، وأن تكون فيه السلطة متنفذة بحيث لا تسمح لاي كان ان يقوم بأي علاقات خارجية، وان يكون هناك احتكار للقوة والتمثيل السياسي والدبلوماسي.

وتابع الاصفر: ما جرى في قطاع غزة والمجال الذي جرى التقدم فيه فقط التكافل الاجتماعي او دفع الديات عن بعض الشهداء الذين سقطوا ابان الانقلاب، عدا ذلك فاللجنة فشلت في كل النواحي، بسبب الضغوط التي تعرض لها القطاع ومجمل سياسات حماس.

واستطرد: من واجب السلطة ان تأخذ زمام المبادرة بالتوجه الى غزة، ولكن مع ضمانات بأن يمارسوا عملهم بكافة الحرية دون تدخل من أحد.

الاخبار العاجلة