ابو عيطة: حل اللجنة الادارية خطوة متقدمة و”فتح” ستتعامل معها بإيجابية

20 سبتمبر 2017آخر تحديث :
ابو عيطة: حل اللجنة الادارية خطوة متقدمة و”فتح” ستتعامل معها بإيجابية

رام الله- صدى الاعلام- 20-9-2017- قال نائب مفوض العلاقات الوطنية لحركة “فتح” فايز أبو عيطة إنه ما من شك أن تراجع حركة حماس، او اقناعها بحل اللجنة الادارية، هي خطوة متقدمة، وسيتم البناء عليها والتعامل معها من قبل حركة فتح بإيجابية.

وتابع ابو عيطة في حديثه لبرنامج “عين على غزة” الذي يبث عبر اثير صوت فلسطين، إن الخطوة العملية هي تمكين حكومة الوفاق من العمل في القطاع، دون عراقيل. معربا عن أمله في أن يكون لدى حركة حماس هذه المرة الجدية المطلوبة واللازمة لتمكين حكومة الوفاق من العمل في قطاع غزة.

وتابع ابو عيطة: لقد استمعت الى وزير الاشغال العامة مفيد الحساينة  عندما قال “اننا انجزنا 70% من اعادة الاعمار في القطاع، بالتالي انجزت الحكومة عندما استلمت ملف الاعمار، فلماذا لا نسلمها باقي الملفات”.

وأشار ابو عيطة الى ان المصالحة بالنسبة لاهلنا في القطاع، بعد موضوع اعادة الاعتبار لوحدة الشعب الفلسطيني وقضيته السياسية، هو ان يتم علاج الازمات التي يعاني منها “من توفر كهرباء ومعابر مفتوحة وحكومة تؤمن لهم فرص العمل”.

واعرب ابو عيطة عن تفاؤله لان هناك جدية وتدخلا مصريا بإقناع حماس بحل اللجنة الادارية. مؤكدا أن لن يتم السماح لأحد بترك هذه الفرصة.

وأكد ضرورة تنفيذ اتفاق القاهرة عام 2011، وهو اتفاق المصالحة الشاملة، والذي كُتب فيه حل لكل الملفات، مشددا على ضرورة وضع آليات لتنفيذه.

وقال ابو عيطة “سنبقى متفائلون في تحقيق المصالحة، وسنعمل بكل جهد لذلك.

وبيّن ابو عيطة أن الجهود المصرية كانت جهودا ناجحة، معربا عن أمله أن تُستكمل هذه الخطوة وتكلل بالنجاح. مؤكدا ان الضمان الوحيد هو الضمير الفلسطيني والشعور بالمسؤولية.

الاخبار العاجلة