تسارع البحث عن المفقودين جراء زلزال المكسيك

22 سبتمبر 2017آخر تحديث :
تسارع البحث عن المفقودين جراء زلزال المكسيك

رام الله–صدى الإعلام-22-09-2017 -تسارعت عمليات البحث عن عشرات فقدوا تحت أنقاض المباني المدمرة جراء الزلزال القوي الذي ضرب مناطق في وسط المكسيك بينها العاصمة مكسيكو سيتي، وخلف نحو 250 قتيلا.

ودخلت عمليات البحث يومها الثالث، وتسهم فرق إنقاذ من عدة دول في جهود البحث عن المفقودين، لكن فرص العثور على أحياء تتضاءل بمرور الساعات.

وكانت فرق الإنقاذ تواصلت مع طفلة حية عالقة تحت ركام مدرسة مدمرة جنوب مكسيكو سيتي، وعلى مدى ساعات لم تتمكن تلك الفرق من انتشالها.

وجرى في وقت سابق إنقاذ 11 طفلا من تحت أنقاض المدرسة، في حين قتل 21 آخرون ومعهم أربعة من موظفي المدرسة. وقال مراسل الجزيرة إنه تم انتشال ثلاثين جثة لأطفال ومعلمين من تحت أنقاض المدرسة، في حين يستمر البحث عن ثلاثين طفلا آخرين.

وفي العاصمة ومدن أخرى تضررت من الزلزال، تتجنب السلطات استخدام آليات ثقيلة خوفا من انهيار المباني المتصدعة خشية أن يؤدي ذلك إلى قتل ناجين محتملين محاصرين تحت الركام. وكان أكثر من خمسين منزلا انهارت في العاصمة وحدها.

ومنذ الثلاثاء، تم انتشال أكثر من خمسين شخصا أحياء من بين أنقاض المباني المدمرة في مدينة مكسيكو سيتي التي بلغ فيها عدد القتلى نحو 120 قتيلا.

وكان الزلزال بقوة 7.1 درجات على سلم ريختر، ومركزه بعمق 51 كيلومترا في ولاية بويبلا، وهو الأعنف الذي يضرب المكسيك منذ 32 عاما. وبالإضافة إلى القتلى أسفر الزلزال عن إصابة 1900 آخرين.

الاخبار العاجلة