المالكي يعقد سلسلة اجتماعات مع عدد من وزراء الخارجية

23 سبتمبر 2017آخر تحديث :
المالكي يعقد سلسلة اجتماعات مع عدد من وزراء الخارجية
رام الله- صدى الاعلام- 23-9-2017- عقد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم السبت، سلسلة اجتماعات ثنائية مع عدد من نظرائه من وزراء الخارجية، على هامش اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حالياً في نيويورك.

واجتمع المالكي مع وزراء خارجية كل من: جنوب افريقيا والسويد وغينيا الاستوائية وهنجاريا والاكوادور وإيرلندا وأذربيجان” بالإضافة الى وفد برلماني إيطالي، وأطلعهم على آخر المستجدات المتعلقة بالملف السياسي والجهود الدبلوماسية المبذولة في سبيل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق السلام، ودور المجتمع الدولي المهم في إنجاح حل الدولتين.

وأحاط المالكي الوزراء بالانتهاكات التي ترتكبها اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، وتحديدا الهجمة الاستعمارية الشرسة على الارض، وارهاب المستوطنين بحق شعبنا الاعزل وأرضه وممتلكاته، كما تطرق الى القوانين العنصرية التي يقرها الكنيست الاسرائيلي دون أدنى اعتبار للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وأكد المالكي حق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران لعام 1967، والقدس الشرقية عاصمة لها.

وفِي نفس السياق أكّد المالكي على علاقات الصداقة التي تجمع فلسطين بكافة الدول، وتباحث معهم كيفية تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية على كافة المستويات وفتح آفاق جديدة للتعاون بما فيها التعاون الفني.

الاخبار العاجلة