إشتية : تربطنا بالمملكة العربية السعودية علاقة تاريخية

24 سبتمبر 2017آخر تحديث :
إشتية : تربطنا بالمملكة العربية السعودية علاقة تاريخية

رام الله – صدى الاعلام 24-9-2017

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد إشتية ، امس خلال لقاء مع تلفزيون فلسطين حول العلاقة الفلسطينية السعودية بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية حيث قال : نؤكد على عمق العلاقة بيننا وبين إخواننا في المملكة وإستمرارها، ودائما ما تردد السعودية مقولة “كل ما يريده الفلسطينيون نحن معهم”.

و اضاف اشتية : تربطنا علاقة إستثنائية بالمملكة العربية السعودية، حيث الدعم المادي والسياسي لقضيتنا. وما تمثله المملكة كحاضنة للقضية الفلسطينية”.  و لم يكن بيننا وبين المملكة أية تناقضات ولا خلافات، على مدى العصور ،  ولم يسبق ان  كان هناك إنقطاع للدعم السعودي لفلسطين.

وحول المواقف السياسية للملكة  قال اشتية : نحن والمملكة العربية السعودية لدينا رؤى موحدة ومتناغمة، في كافة المجالات وليست علاقتنا بالسعودية مالية فقط، ولا زالت مبادرة السلام العربية والتي قدمتها سعودية لا زالت على الطاولة.

واضاف اشتية : هناك موقف ثابت للمملكة العربية السعودية للتأكيد على المواقف الفلسطينية الثابتة التي لا مجال للتنازل عنها. و قد لعبت المملكة العربية السعودية دورا كبيرا في تاكيد  أن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.وكذلك لعبت المملكة العربية السعودية دورا كبيرا في إتفاق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

و حول مبادرة السلام العربية و الموقف السعودي قال اشتية :”نتنياهو يريد أن يقلب مبادرة السلام العربية، ويريد حل القضية الفلسطينية من خلال تطبيع عربي إسرائيلي، والمملكة العربية السعودية وضعت حدا لهذا الأمر وقالت: لا تطبيع عربي مع إسرائيل دون أن تدفع إسرائيل الاستحقاق للفلسطينيين.”.

 

الاخبار العاجلة