دعوة الحكومة للعمل الدؤوب من أجل تخفيف الاعباء عن كاهل الغزيين

26 سبتمبر 2017آخر تحديث :
دعوة الحكومة للعمل الدؤوب من أجل تخفيف الاعباء عن كاهل الغزيين

رام الله- صدى الاعلام- 26-9-2017- قالت البروفيسور في الصحة النفسية آمال جودة، إن تمكين حكومة الوفاق الوطني من العمل في قطاع غزة، يتطلب من حكومة الوفاق العمل على التخفيف من الاعباء التي يعاني منها شعبنا في القطاع، بشتى الطرق.

جاء ذلك في حديثها اليوم لبرنامج “عين على غزة” الذي يبث عبر اثير صوت فلسطين، حيث ناقشت الحلقة تمكين حكومة الوفاق من العمل في القطاع، واحتياجات المواطن في القطاع من حكومة الوفاق.

وقالت جودة، إن المواطنين في قطاع غزة لديهم سقف توقعات عالي من الحكومة القادمة الى غزة، لا سيما وأن ابناء شعبنا في القطاع يعانون من مشكلات نفسية واجتماعية متعددة، بسبب الوضع الاقتصادي والضغوط النفسية والإغلاق والمعابر، الأمر الذي خلق لديهم شعورا بالاغتراب ورغبة بالهجرة خارج القطاع.

وأكدت جودة ضرورة الإهتمام بالوضع الاقتصادي، من خلال توفير فرص العمل وتوفير رؤوس اموال وتشجيع ودفع عجلة الاقتصاد في غزة.

واشارت الى ان هناك أزمة اخرى تفتك بأبناء شعبنا في القطاع، تتمقل في حرمان المرضى من السفر لتلقي العلاج. مشددة على ضرورة العمل على تسهيل خروج المرضى من القطاع عبر المعابر لتلقي العلاج.

وبيّنت أن اولويات حكومة الوفاق الوطني فور توليها العمل في غزة، تتمثل في الاهتمام بالتعليم والصحة، ومحاولة فتح المعابر وايجاد فرص العمل وتحسين الرواتب.

الاخبار العاجلة