الزق: على حركة حماس أن لا تكرر التجارب السابقة

26 سبتمبر 2017آخر تحديث :
الزق: على حركة حماس أن لا تكرر التجارب السابقة

رام الله- صدى الاعلام- 26-9-2017- قال سكرتير جبهة النضال الشعبي في غزة وامين سر هيئة العمل الوطني محمود الزق، إن المطلوب من حركة حماس حتى تستطيع حكومة الوفاق ان تتولى اعمالها، ان لا تكرر تجربة الاتفاق السابق، وان تتيح لحكومة الوفاق الوطني ممارسة صلاحياتها حتى تستطيع تنفيذ مهامها.

وقال ازق في حديث لبرنامج “عين على غزة” الذي يبث عبر اثير صوت فلسطين، إن هناك مؤشر ايجاي هذه المرة وهو الحضور المصري، مشيرا الى ان الوفد المصري سيواكب منذ البداية تسلم حكومة الوفاق الوطني لمهامها.

وتابع الزق: ان اولويات حكومة الوفاق الوطني فور توليها العمل في غزة، توحيد المؤسسات الادراية في القطاع مع تدوير البعض من حيث التقاعد او نقل الى وظائف اخرى، او اي اجراءات اخرى.

واشار الى ان المواطن في غزة  ينتظر تولي الحكومة مهامها، مبينا ان موقفهم ايجابي من هذه الخطوة، وبالتالي سوف يكون سلوكهم اتجاه الحكومة ايجابيا، معربا أن أمله في ان يتخلص شعبنا من الحقبة السوداء التي عاشها.

وأكد الزق أن المطلوب هو تسلم الحكومة الصلاحيات وان تكون مرجعية للحكم في غزة، قائلا: حينها انا واثق من قدرة الحكومة على حل الاشكاليات، تحديدا الاشكالات الحياتية التي يعاني منها اهالي قطاع غزة.

الاخبار العاجلة