صور-الاحتلال يعزل قرى غرب القدس ويغلق مداخل بيت سوريك

27 سبتمبر 2017آخر تحديث :
صور-الاحتلال يعزل قرى غرب القدس ويغلق مداخل بيت سوريك

رام اللهصدى الاعلام-27-9-2017-تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثاني على التوالي، فرض حصار مشدد، على قرى شمال غرب القدس، مع اغلاق مداخل قريتي بيت إكسا، وبيت سوريك.

وأفاد المواطن حمادة منصور من قرية بدو المجاورة، بأن قوات الاحتلال أغلقت طريق النفق، وهو الطريق الوحيد الذي يربط قرى شمال غرب القدس بمحيطها الخارجي، التي يقطنها قرابة 60 ألف مواطن.

وأضاف أن جيش الاحتلال ينصب حواجز على مداخل قرى بدو، والقبيبة، ويمنع المواطنين والمرضى وطلبة الجامعة من التحرك بالمطلق.

وقال المواطن منصور إنه تندلع بين الفينة والأخرى مواجهات بين الشبان في قريتي بدو، وبيت سوريك، وجنود الاحتلال المقتحمين، وأغلقت المحال التجارية في بلدة بدو أبوابها ، وهي سوق تجاري لقرى شمال غرب القدس ، ويمنع المواطنين من التنقل بسيارتهم داخل القرى بالكامل، موضحا أن الجديد الذي ما يقوم به حيش الاحتلال منذ الصباح إضافة لإجراءته منذ أمس، هو منع الحركة والخروج والدخول لقرى قطنّة، وبيت عنان، وبيت سوريك، وبيت إكسا، وبدو، والقبيبة، وبيت إجزا، وبيت دقو، وخرب اللحم، التي يقطنها قرابة 60 ألف نسمة.

وقال مواطنون من قرية بيت إكسا “إن الاحتلال يواصل لليوم الثاني على التوالي اغلاق الحاجز الوحيد الذي يربط القرية بالعالم بعد حصارها بجدار الفصل العنصري، ويمنع الدخول والخروج منها لساعات طويلة”.

 

الاخبار العاجلة