مخاطر انضمام فلسطين الى “الانتربول”

khateeb khateeb
الشأن المحليرئيسي
27 سبتمبر 2017آخر تحديث : الأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 4:04 مساءً
مخاطر انضمام فلسطين الى “الانتربول”

رام الله-ترجمة صدى الاعلام- 27-9-2017- نشر موقع “جويش برس” اليوم الاربعاء، تقريرا بعنوان: “قبول السلطة الفلسطينية في الانتربول الدولي”.

واشار التقرير إلى أنه على الرغم من الضغوط الدبلوماسية الكثيرة التي قام بها مجلس الأمن القومي ووزارة الخارجية ووزارة الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلية في الأيام الأخيرة، إلا أنه تمت الموافقة رسميا على قبول السلطة الفلسطينية اليوم الأربعاء في المنظمة الدولية للشرطة التي تعقد اجتماعها في بكين بالصين، وفقا لما ذكرته القناة الثانية الإسرائيلية.

وقد صوت 75٪ من أعضاء المنظمة على الاقتراح، ولم تعارضه سوى 24 دولة.

واضاف التقرير، أن أخطر معنى لقبول السلطة الفلسطينية هو أنها ستتلقى الآن معلومات حساسة تتعلق بالحرب على الإرهاب. كما ستتمكن السلطة الفلسطينية من إصدار أوامر اعتقال ضد ضباط الجيش الإسرائيلي ما يؤدي إلى اعتقالهم في الخارج وتسليمهم إلى السلطة الفلسطينية.

ولجميع المقاصد والأغراض، سيكون وضع قوة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية مطابقا لقوة الشرطة الإسرائيلية.

وتأخر النقاش في الجلسة الكاملة بسبب مطالبات من عدة بلدان، بما فيها إسرائيل، بشأن مخالفات في تسجيل نتائج التصويت على معايير تلقي أعضاء جدد إلى الإنتربول.

وتابع التقرير: “في نهاية المطاف تم التصويت، وحصلت السلطة الفلسطينية على الأغلبية المطلوبة. وقد احتجت جماعات حقوق الإنسان بشأن السماح لاستضافة الصين التجمع السنوي لقوة الشرطة العالمية، مستشهدة بسوء استخدام بكين لنظام “الاعتقال الأحمر” الصادر عن الانتربول لاعتقال المسؤولين السابقين الهاربين ورجال الأعمال المطلوبين للفساد وأيضا المعارضين السياسيين.

رابط مختصر