“فتح” الاستيطان انتهاك لاتفاقية جنيف ويجب اتخاذ اجراءات عقابية ضد المستعمرات

27 سبتمبر 2017آخر تحديث :
“فتح” الاستيطان انتهاك لاتفاقية جنيف ويجب اتخاذ اجراءات عقابية ضد المستعمرات

رام الله- ضدى الاعلام- 27-9-2017- قالت حركة فتح في بيان لها اليوم: “إن الاستيطان يشكل انتهاكا جسيما لاتفاقية جنيف الرابعة للعام 1949، اي انه يشكل جريمة حرب لابد من إدانتها والوقوف ضدها ومحاكمة المسؤولين عنها”، مطالبة بمحاكمة المسؤولين عن الاستيطان أمام العدالة الدولية، وذلك بالتزامن مع قيام الحكومة الاسرائيلية بتنظيم احتفالية بمرور خمسين عاماً على الاحتلال.

وأضافت الحركة في بيانها، أن اقامة إسرائيل، للمستعمرات وجلبها المستعمرين الاسرائيليين للأراضي الفلسطينية المحتلة هي أيضا انتهاك لقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وآخرها القرار 2334 للعام 2016 (…).

واعتبرت الحركة أن تحول الاحتلال إلى استعمار استيطاني لتكون إسرائيل القوة الكولونيالية الوحيدة في هذا العالم، وتفاخر به من خلال احتفاليات ومواقف رسمية، يشكل عارا على جبين المجتمع الدولي لا بد من إزالته.

وأكدت فتح رفضها لكل السياسات والمواقف والاجراءات الاسرائيلية في هذا المجال وعلى بطلانها بالكامل، مشددة على ضرورة التصدي لها بهدف إنهائها.

ودعت إلى ضرورة قيام المجتمع الدولي باتخاذ خطوات عملية بما في ذلك اجراءات عقابية ضد المستعمرات والهيئات والشركات العاملة، في انتهاك للقانون الدولي، في الارض الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس.

الاخبار العاجلة