القدس: فتح تدعو لعدم الامتثال لإجراءات الإحتلال التعسفيه

28 سبتمبر 2017آخر تحديث :
القدس: فتح تدعو لعدم الامتثال لإجراءات الإحتلال التعسفيه

رام الله-صدى الاعلام-28-9-2017-وجهت حركة فتح بيانا إلى أهالي قرى شمال غرب القدس المحتلة دعتهم فيه إلى التوجه اليوم إلى نقاط الاحتكاك مع قوات الاحتلال، خاصة في المناطق التي أغلقتها ببوابات حديدية.

ودعت فتح الأهالي إلى عدم الامتثال للإجراءات التعسفية التي اتخذتها سلطات الاحتلال بحق 70 ألف نسمة هم سكان مناطق شمال غرب القدس المحتلة، البالغ عدد قراها وبلداتها 16 قرية وبلدة.

كما حذرت الحركة من استمرار سلطات الاحتلال في حصارها لهذه القرى وحملتها المسؤولية عن تداعيات ذلك.

في السياق.. فند الناشط في المقاومة الشعبية سعيد يقين ادعاءات الاحتلال بأن إجراءاته في قرى شمال غرب القدس جاءت بذريعة أمنية كما وصفتها.

وقال يقين لإذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم إن هناك قرار سياسي وأمني إسرائيلي لتركيع وإذلال الناس في هذه القرى.

وهنا نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان للرأي العام
والمؤسسات الدولية والحقوقية
صادر عن حركة فتح – في شمال غرب القدس
ايها الأهل ، يا جماهير شعبنا الفلسطيني ،،
تواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي لليوم الثاني على التوالي اغلاق منطقة شمال غرب القدس التي تتكون من 16 قرية فلسطينية ، ضمن اجراءات اغلاق لكافة الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية الى المنطقة وخاصة طريق ” النفق” المؤدية قرية بدو وطريق ” بيت عنان – بيت لقيا ” بالإضافة الى الطرق الداخلية بين القرى . وذلك في اطار هجمة انتقامية تستهدف تركيع المواطنين واهانة القيم الانسانية .

كما تواصل قوات الاحتلال حملتها الشرسة في بلدة بيت سوريك حيث تمارس اعمالا شديدة الاجرام والتذليل عبر سياسة منع التجول ، واحتجاز الاهالي في بيوتهم والتهديد بالقتل في حال مخالفة هذه التهديدات حيث وزعت قوات الاحتلال بيانا داحل بيت سوريك تامر خلاله الناس بعدم التحرك خارج المنازل تحت طائلة اطلاق النار . كما تواصل قوات الاحتلال حملتها المسعورة في تفتيش المنازل بشكل متوحش في قريتي بيت سوريك وبدو ، واخلاء الاهالي من عدد من المنازل واحتلالها وترك سكانها في العراء .

ومن جهة اخرى ادى الغلاق والاحتجاز الى تعطيل العملية الدراسية لحوالي 50 مدرسة تحتوي اكثر من 4000 طالب وطالبة ، فضلا عن تعطيل الحياة بشكل كامل في المنطقة وفي نفس الوقت اصدر الاحتلال الاسرائيلي عدة اوامر بوقف ابناء والتهديد بالهدم بحجة البناء دون ترخيص ، بالاضافة الى احتلال منازل تعود لآل الجمل في القرية بشكل دائم .
ويشار في هذا الصدد الى منع دحول سيارات الاسعاف والطواقم الاعلامية والمؤسسات الدولية . كما تم عزل قرية بيت اكسا تماما عن القرى ويحظر على كافة المواطنين الخروج من القرية او الدخول اليها .كما قامت قوات الاحتلال بوضع بوابة على المدحل الرئيسي للمنطقة “طريق النفق” في انتهاك صارخ للحقوق الانسانية والقوانين والاعراف الدولية ، وهو ما ادى الى استفراد الاحتلال الاسرائيلي بالمنطقة بعد عزلها عن محيطها بشكل كامل .

وعليه فإن حركة فتح تتوجه الى كافة المؤسسات الدولية بسرعة التدخل لرفع الحصار عن المنطقة ، وتحمل سلطات الاحتلال مسؤولية هذه السياسات الانتقامية تجاه السكان والاهالي .
كما تتوجه حركة فتح الى كافة اهالي منطقة شمال غرب القدس بضرورة التواجد صباحا عند مدحل ” النفق” عند الساعة الثامنة للمطالبة بازالة البوابة الحديدية التي تم وضعها من قبل الاحتلال الاسرائيلي ، والمطالبة بفتح الطريق بشكل كامل .وتدعوا المواطنين الى عدم استخدام الطرق الالتفافية للخروج من المنطقة لما في ذلك من قبول لمحاولة فرض سياسة الامر الواقع التي ينتهجها الاحتلال الاسرائيلي في المنطقة ،وتدعوا المواطنين كافة الى التمسك بحق الدخول والخروج من والى المنطقة بحرية عبر طريق “النفق” الرئيسي.

وتدعوا حركة فتح كافة المؤسسات الخدماتية والصحية بأخذ الحيطة والاستعداد التام لاداء الخدمات للاهالي في هذه الظروف الصعبة . وتدعوا المحلات التجارية في القرى الى فتح ابوابها لتمكين المواطنين من قضاء حاجاتهم وتحدي قرارات الاحتلال واعادة كافة اشكال الحياة الطبيعية الى المنطقة .

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار ..والحرية لأسرانا البواسل
وانها لثورة حتى النصر

الاخبار العاجلة