اللقاءات اللبنانية الفلسطينية تتسارع على وقع فرار أبو خطاب من عين الحلوة

30 سبتمبر 2017آخر تحديث :
اللقاءات اللبنانية الفلسطينية تتسارع على وقع فرار أبو خطاب من عين الحلوة

رام الله – صدى الاعلام – 30-9-2017

تسارعت  وتيرة اللقاءات اللبنانية  الفلسطينية على وقع نبأ فرار المصري فادي إبراهيم ​أحمد علي​ أحمد “أبو خطاب” من مخيم ​عين الحلوة​ وبثه شريط فيديو يؤكد انه بات خارجه، فيما تركز البحث على أهمية بدء عمل ​اللجان الفلسطينية​ المشتركة بعد تشكليها وفق ما تم الاتفاق عليه ​.

وكان قد ظهر أمس، المطلوب لمخابرات الجيش اللبناني، الملقب بـ «أبو خطاب» في فيديو نشره على «يوتيوب» نفى فيه بلهجة لبنانية كل التهم الموجهة إليه، معلناً أنه خرج من مخيم عين الحلوة ويتوجه إلى خارج لبنان. و مشيراً إلى أن الفيديو سينشر عندما يصبح خارج لبنان.

وقال في الفيديو: «أنا فادي أحمد الملقب بأبو خطاب، أنا هو الشخص الذي ضجَّت به وسائل الإعلام وقيل إنني سأفجر مساجد وكنائس، ولا أعرف ماذا أيضاً، الله المستعان حسبنا الله ونعم الوكيل، هذا كله كذب وافتراء. قالوا إنهم أوقفوا 19 شخصاً تابعين لي، كل ذلك كذب وافتراء. خرجت من مخيم عين الحلوة رأفة بالمشايخ والأهالي الطيبين فيه والأطفال والنساء. أحب أن أقول لمن يكتب مقالات إنك تجلس في منزلك وتنشر بيانات عن مخيم عين الحلوة، أدعوك إلى الدخول إليه ورؤية الناس كيف يموتون من الجوع، الله المستعان، الحمدلله. وعندما أصل بإذن الله خارج لبنان سأنشر هذا الفيديو، أنا الآن في جونية وفي طريقي إلى طرابلس».

الفيديو الذي تحدث فيه المدعو “ابو خطاب” 

من جهتها التقت  النائب ​بهية الحريري​ وفدا من فصائل “منظمة التحرير الفلسطينية” في لبنان برئاسة أمين سرها ​فتحي ابو العردات​، على أن تلتقي عصرا وفدا من “تحالف القوى الفلسطيني” في لبنان برئاسة أمين سرها في لبنان الدكتور ​احمد عبد الهادي​.

وكان مدير فرع مخابرات ​الجيش اللبناني​ في الجنوب العميد ​فوزي حمادة​ قد التقى في مكتبه في ​ثكنة محمد زغيب​ العسكرية في صيدا وفدين فلسطينيين، الاول من حركة “حماس” برئاسة عبد الهادي والثاني من حركة “فتح” برئاسة ابو العردات، وضم اليه مسؤول المالية منذر حمزة وقائد الامن الوطني في لبنان اللواء صبحي ​ابو عرب​، وجرى البحث في الاوضاع الامنية في عين الحلوة، اضافة الى قضية المطلوبين وفرار “​ابو خطاب​” المصري.

فيما عقد لقاء بين عضو القيادة السياسية  لحماس​ في لبنان الدكتور أيمن شناعة ووفد من القوى الإسلامية، ضم أمين سرها، أمير ​الحركة الإسلامية​ المجاهدة ​جمال خطاب​، القيادي في عصبة الانصار الإسلامية ​الشيخ أبو طارق السعدي​، ومسؤول العلاقات السياسية لحركة الجهاد الاسلامي​ في لبنان ​شكيب العينا​، وجرى بحث أوضاع عين الحلوة الامنية وسط تأكيد على ضرورة حلحلة الأمور العالقة داخل المخيم تحت سقف العمل الفلسطيني المشترك، وتم التأكيد على أن أمن واستقرار المخيم خط أحمر.

هذا وشدد الجيش اللبناني صباح اليوم من اجراءاته الامنية على مداخل عين الحلوة، واتخذ خطوة اضافية بمنع خروج الحافلات​ الى خارجه دون إذن مسبق.

 

الاخبار العاجلة