الاحتلال يعيد اغلاق قرى شمال غرب القدس

1 أكتوبر 2017آخر تحديث :
الاحتلال يعيد اغلاق قرى شمال غرب القدس

رام اللهصدى الاعلام-1-10-2017-أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، إغلاق الطريق المؤدية إلى قرى شمال غربي القدس، عبر إغلاق البوابة المؤدية إلى إحدى عشرة قرية وبلدة، لليوم الخامس على التوالي، ومنع الجنود كل من يقل عمره عن 35 عاماً من الخروج والدخول من وإلى القرى والبلدات.

وتغلق قوات الاحتلال الإسرائيلي هذه المنطقة لليوم السادس، وتمنع المواطنين من الدخول والخروج، وهو الأمر الذي ينذر بكارثة إنسانية في ظل عدم دخول المواد التموينية إلى هذه القرى.

وتأتي هذه الإجراءات في أعقاب تنفيذ الشاب نمر الجمل (37 عاماً) عملية إطلاق نار، استشهد فيها، وقتل 3 جنود عند مدخل مستوطنة “هار ادار” المقامة على أراضي بدو وبيت سوريك وقطنة،لتواصل قوات الاحتلال سياسة العقاب الجماعي بحق الاف المواطنين في هذه القرى والبلدات.

واصطف السيارات في طوابير طويلة، وذلك في أعقاب انسحاب قوات الاحتلال من عند شارع النفق المؤدي إلى هذه المناطق، ليتفاجأ المواطنون بإعادة نصب الحاجز، حيث يتعمد جنود الاحتلال إيقاف كل المركبات، وتفتيشها بدقة، وفحص بطاقات الهوية، وإنزال كل من يقل عمره عن 35 عاماً، وإعادته من حيث أتى.

وكانت قوات الاحتلال عزلت القرى والبلدات عن بعضها البعض، من خلال حفر الطرق والشوارع الواصلة بين القرى، لتجعل طريق النفق المقام عند مدخل بلدة بدو، المدخل والمخرج والوحيد، وبذلك فإن جيش الاحتلال اعتقل سكان 11 قرية وبلدة وسكانها في معتقل كبير.

الاخبار العاجلة