القواسمي يستهجن تصريحات ملادينوف حول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

14 يوليو 2016آخر تحديث :
القواسمي يستهجن تصريحات ملادينوف حول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

استهجنت حركة فتح على لسان المتحدث باسمها أسامة القواسمي، تصريحات مبعوث الأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف حول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والتي اعتبر فيها أن “العنف” الفلسطيني أحد الأسباب الرئيسية الذي يمنع العودة للمفاوضات.

واعتبر القواسمي في بيان اليوم الخميس، أن هذه التصريحات مجافية للحقيقة تماما، وأن العنف الحقيقي الذي تجاهله ملادينوف يكمن في الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

وقال القواسمي موجها كلامه إلى ملادينوف وللعالم بأسره، إن الشعب الفلسطيني يناضل من أجل الحرية والاستقلال كباقي شعوب الأرض، التي تعرضت للاحتلال والعنصرية والظلم والقمع والتعذيب، وإن العنف الحقيقي يكمن فقط في ممارسات الاحتلال العنصرية من استيطان، وسرقة للأراضي الفلسطينية، وبناء جدار الفصل العنصري، وهدم البيوت وتشريد العائلات، ومحاصرة المدن والقرى، وممارسة العقاب الجماعي، والإعدامات الميدانية، والاعتقال الإداري واعتقال الأطفال، وممارسة سياسة “الأبارتهايد” والعنصرية بحق الفلسطينيين، وهو عدوان من طرف واحد وهو الطرف الإسرائيلي.

وطالب القواسمي، ملادينوف بالتراجع عن تهذه التصريحات، لأن المساواة بين الجلاد والضحية ظلم كبير للشعب الفلسطيني، وانحياز مطلق للاحتلال، وهذا لا يخدم الجهود الدولية ومحاولات إنفاذ القانون الدولي.

المصدر/ وفا

الاخبار العاجلة