السيسي يوجه رسالة دعم للتوافق والمصالحة الفلسطينية

3 أكتوبر 2017آخر تحديث :
السيسي يوجه رسالة دعم للتوافق والمصالحة الفلسطينية
غزة- صدى الاعلام

عبّر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عن دعم مصر ووقوفها إلى جانب شعبنا الفلسطيني نحو التوافق والمصالحة الوطنية، مشدداً على أن مصر لن تتوقف عن دعم حقوق شعبنا.

وقال السيسي، في كلمة متلفزة موجهة إلى الشعب الفلسطيني وحكومة الوفاق الوطني الموجودة حالياً في قطاع غزة بحضور مبعوثه الشخصي إلى غزة، الوزير خالد فوزي: “إن مصر كانت دوماً رغم التحديات الجسام الداعم الرئيسي لتحقيق المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني، وكانت القضية في مقدمة أوليات مصر سواء خلال لقاءاتي مع زعماء العالم أو من خلال مشاركة مصر في كافة الحافل الدولية.

وأضاف “اليوم دعوني أقول لكم إن العالم بأسره يترقب جهودكم لتحقيق الوفاق بين أطياف الشعب الفلسطيني، وأثمن إصراركم على تخطي كافة العقبات التي أدت إلى التنافر والانقسام، إن لدي إيماناً كاملاً بأن الاختلافات بين مكونات المجتمع الفلسطيني يجب أن يتم حلها داخل البيت الفلسطيني بدعم ومساندة من الأشقاء العرب وعدم قبول تدخل أي قوى خارجية في هذا الشأن.

وتابع السيسي: “لعل تجربة السنوات الماضية أثبتت لنا أن الجميع خاسر من الانقسام، ولا مستفيد إلا القوى التي استغلت الموقف لتحقيق أهدافها لإحداث التطرف بين بعض الفصائل الفلسطينية، الأخوة والأخوات إنني لعلى ثقة في إدراك القيادات الفلسطينية لهذه المرحلة وضرورة تحقيق الوحدة اللازمة للانطلاق نحو الأهداف والتطلعات القومية للشعب الفلسطيني البطل.

وقال: “لقد حرصت على السيد رئيس المخابرات العامة لحضور هذه المناسبة (اجتماع حكومة الوفاق في غزة)، تأكيداً على حرص مصر على تقديم كافة أشكال العون والمساعدة لإنجاز المهمة التي نتطلع لأن تكون نواة حقيقية لترتيب البيت الفلسطيني من الداخل، أؤكد لكم أن دعم مصر لمسيرتكم نحو التوافق والوحدة لن يتوقف بإذن الله وستجدوننا بجانبكم باستمرار.

ونوّه السيسي، إلى أن هناك فرصة سانحة لتحيق السلام شريطة تضافر جهود كافة الأطراف، قال: “يجب أن نتعاون جميعاً لتأكيد صدق توجهات الشعب الفلسطيني نحو تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال: “إن تهيئة المناخ أمام توفير حياة كريمة وآمنة لكافة شعوب المنطقة يجب أن تكون في مقدمة أهدافنا وإنني على ثقة بأن القوى الكبرى في العالم عندما ترى الأطراف الفلسطينية على وعي كامل بطبيعة المرحلة وأهمية الحوار لتحقيق أهداف السلام ستساعد على تحقيق السلام الشامل في المنطقة بما يلبي تطلعات شعوبنا من الاستقرار والازدهار والتنمية”.

وأضاف “أؤكد للجميع أننا لا نملك وقت لنضيعه وأن التاريخ سيحاسب من يتسبب في إضاعة الفرصة الحالية لتحقيق السلام”، وأخيراً فإنني أتوجه مجدداً بالتحية الصادقة للشعب الفلسطيني بكافة فصائله وأطيافه وأؤكد أن مصر كانت ولا تزال وستظل عاقدة العزم على تحقيق نقلة نوعية في مسيرة الشعب الفلسطيني نحو مستقبل افضل”.

واحتشد الآلاف من المواطنين قبالة مقر مجلس الوزراء غرب مدينة غزة، وهم يطلقون العنان للأغاني المصرية، وسط احتفالات وترحيب وشكر بالوفد المصري بغزة، رافعين أعلام فلسطين ومصر وصور الرئيس المصري.

الاخبار العاجلة